اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

قبل الإعلان الرسمى.. كل ما تريد معرفته عن هواتف اوبو Oppo الجديدة

هواتف اوبو Oppo الجديدة
هواتف اوبو Oppo الجديدة

هواتف اوبو Oppo الجديدة هى المفأجاة التى ينتظرها عشاق الملايين من المستخدمين حول العالم العربى، وذلك بعد الاعلان الرسمى من قبل الشركة عن اطلاق مجموعة من الهواتف الجديدة فى السوق المصرى. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن هواتف اوبو Oppo الجديدة التى ينتظرها الملايين، وذلك قبل طرحها فى السوق المصرى والعربى.

هواتف اوبو Oppo الجديدة

أعلنت شركة اوبو Oppo خلال الحفل الذى اطلقته الشركة، عن اطلاق هاتفي Oppo Reno5 وOppo Reno5 5G واللذان يتشابهان في العديد من المواصفات ويختلفان في بعض العناصر الأساسية من ناحية وبعض التفاصيل الدقيقة من ناحية أخرى.

مواصفات وسعر هاتف vivo y20 أحدث إصدارات شركة فيفو

مواصفات هواتف اوبو Oppo الجديدة

- يعتمد الهاتفان على تصميم الثقب أعلى اليسار والذي تعتمد عليه العديد من الهواتف الذكية حاليًا، كما أن تصميم الظهر - يقع إطار الكاميرا الخلفية أعلى يسار ظهر الهاتف وهو إطار عريض يتضمن ثلاث عدسات مرتبة رأسيًا وعلى اليمين العدسة الرابعة بالأعلى وإضاءة الفلاش بالأسفل - يتشارك الهاتفان في تضمنهما لمنفذ 3.5 مم والاعتماد على سماعة أحادية مع غياب نظام ستريو وغياب دعم أية تقنيات صوتية متطورة - يتفقان من حيث دعم تقنية بلوتوث إصدار 5.1 ودعم نفس تقنيات الاتصال اللاسلكي عبر واي فاي مع غرابة غياب تقنية NFC. - اوبو Oppo لا زالت تحافظ على نحافة هواتفها كما هو الحال في هواتف ولكن مع اختلاف طفيف في سمك الهاتفين فالإصدار العادي بسمك 7.7 بوصة بينما إصدار 5G بسمك 7.9 مم - كما هناك اختلاف طفيف للغاية في العرض وتطابق في الطول واختلاف بجرام واحد فقط في الوزن حيث يبلغ وزن الهاتف العادي 171 جرام ووزن الإصدار الثاني 172 جرام. - شاشة هاتف Oppo Reno5 تستحوذ على نسبة 85.6 بالمائة في مقابل 85.1 بالمائة لهاتف Oppo Reno5 5G - طبقة حماية الشاشة تختلف فهي من زجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الثالث في الهاتف الأول والخامس في الهاتف الثاني

مواصفات هاتف xiaomi redmi note 9

- يعتمد هاتفي Oppo Reno5 الجديدان على شاشات AMOLED بقطر 6.43 بوصة بمعدل 20:9 تعتمد على دقة 2400 × 1080 بيكسل بكثافة 409 بيكسل لكل بوصة للإصدار العادي و410 بيكسل لكل بوصة لإصدار 5G. - تدعم الشاشتان معدل تحديث 90 هيرتز ولكنهما تختلفان من حيث مستوى السطوع فهاتف Oppo Reno5 5G يصل إلى أقصى معدل سطوع يبلغ 750 nits في مقابل معدل سطوع 600 nits بحد أقصى لهاتف Oppo Reno5. - يعتمد هاتف Oppo Reno5 5G على المعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 765G بمعمارية 7 نانوميتر والمكون من شريحة Kryo 475 Prime بتردد 2.4 جيجا هيرتز ومن شريحة Kryo 475 Gold بتردد 2.2 جيجا هيرتز ومن ست شرائح Kryo 475 Silver بتردد 1.8 جيجا هيرتز أما معالج الرسوميات فهو Adreno - أما هاتف Oppo Reno5 4G فيعتمد على المعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 720G بمعمارية 8 نانوميتر المكون من شريحتين Kryo 465 Gold بتردد 2.3 جيجا هيرتز ومن ست شرائح Kryo 465 Silver بتردد 1.8 جيجا هيرتز، ومدمج به معالج رسوميات Adreno 618 وهو معالج أيضًا من أفضل معالجات الفئة فوق المتوسطة. - يتشارك الهاتفان في اعتمادهما على نظام تشغيل اندرويد 11 بواجهة مستخدم ColorOS 11.1 والتي تتضمن مجموعة من الخصائص الرائعة المتميزة، كما يتفقان من حيث دعمهما لبطاقات الذاكرة الخارجية عبر منفذ مستقل لا يؤثر على استخدام شريحتي الاتصال.

أسعار هواتف اوبو Oppo الجديدة

يبدأ طرح هواتف Oppo Reno5 من يوم 2 مارس القادم، بسعر يبدأ من 5990 جنيه مصري لهاتف Oppo Reno5 وسعر يبدأ من 7990 جنيه مصري لهاتف Oppo Reno5 5G.

تعرف على مواصفات هاتفoppo reno 5 4g بعد الإعلان عنه