اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد أول ليلة سحور من شهر رمضان الكريم فلكيا 2021 في جمهورية مصر العربية

يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد بداية شهر رمضان المبارك فلكيا وذلك من أول ليلة سحور ، وأيضا أول يوم صيام حيث يصوم المسلمون شهر رمضان المبارك ، وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال بناء على كل دولة من الدول العربية والإسلامية ، ويتم صيام شهر رمضان المعظم في مصر وذلك بعد إعلان دار الإفتاء المصرية ثبوت رؤية الهلال بالعين المجردة. ويقدم موقع « الوكالة نيوز »خلال السطور الآتية ، موعد أول ليلة سحور في شهر رمضان الكريم فلكيا 2021.

فضل صيام شهر رمضان الكريم 2021

صيام شهر رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام ، حيث يحب صيام الشهر على كل المسلم البالغ العاقل المكلف ويبدأ الصيام من آذان الفجر وحتى آذان المغرب ، ويتقرب المسلمون إلى الله تعالي خلال الشهر من خلال أداء جميع العبادات وأيضا التزود من الطاعات بالإضافة إلى عبادة الصيام ، ويعتبر من أفضل شهور السنة وذلك لما فيه من العفو والمغفرة والرحمات من تفتح أبواب الجنةو إغلاق أبواب النيران وأيضا يغفر الله تعالي الذنوب والمعاصي ، وأيضا فيه ليلة القدر والتي هي خير من ألف شهر.

موعد أول ليلة سحور في شهر رمضان الكريم 1442

يبدأ السحور وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال وإعلان دار الإفتاء المصرية أن غدا أول أيام شهر رمضان المعظم ، وأيضا انتهاء شهر شعبان ، وأول أيام أيام شهر رمضان الكريم فلكيا الثلاثاء 13 أبريل 2021 ، وعليه فإن أول ليلة سحور هي ليلة 12 أبريل 2021 حتى آذان الفجر ، ولكن يعتمد صوم الشهر على ثبوت رؤية الهلال سواء في مصر أو في أي دولة من الدول الإسلامية والعربية.

إمساكية شهر رمضان الكريم 2021

يوم الاثنين والموافق 12 أبريل 2021 هو المتمم لشهر شعبان وذلك فلكيا ، وعليه فإن أول أيام شهر رمضان الكريم هو 13 أبريل 2021 ، ولكن تختلف عدة شهور من عام إلى أخر فقد يأتي شهر شعبان 29 يوما أو 30 يوما وعليه فإن الصوم يتوقف على دار الإفتاء سواء المصرية أو في الدول العربية أو الإسلامية من رؤية الهلال وعدد ساعات الصوم هذا العام 14 ساعة خلال شهر رمضان المعظم 2021_1442. اقرأ أيضا.. تعرف علي اهم النصائح الدينية في شهر رمضان .. واهم رسائل التهنئة