اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد امتحانات الجامعات الخاصة وطريقة الاعتذار الرسمية دون الرسوب

111-2
111-2

موعد امتحانات الجامعات الخاصة من الكلمات الهامة التى يبحث عنها الطلاب خلال الساعات الأخيرة، بعد الاعلان الرسمى من قبل وزارة التعليم العالى، عن اجراء الامتحانات لجميع الطلاب خلال الفترة المقبلة، وذلك وفقًا للاجراءت الاحترازية والوقائية. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن امتحانات الجامعات الخاصة التى ينتظر الطلاب معرفة المواعيد والاجراءات المفترض اتخاذها خلال تلك الفترة.

رابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2021 واخر موعد للتسجيل

موعد امتحانات الجامعات الخاصة

أعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، عن بدء الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول اعتبارا من يوم السبت المقبل 27 من فبراير الجاري وفق قرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات برئاسة رئيس الوزراء، مع بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى مباشرة.

تعليمات هامة قبل انطلاق امتحانات الجامعات الخاصة

- التشديد الكامل على التزام الجامعات بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة - ضرورة اتخاذ اجراءات حازمة مع جميع المخالفين للإجراءات الاحترازية.

تعليمات الدراسة فى الفصل الثانى لطلاب الجامعات الخاصة

- تطبيق نظام التعليم الهجين المعلن عنه منذ بداية العام الدراسي الجاري - الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي - يكون حضور طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي يومين أسبوعيا - طلاب الكليات العملية بين 3-4 أيام أسبوعيًا - التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب طريقة الاعتذار عن امتحانات الجامعات الخاصة - يجوز للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا للظروف الراهنة لجائحة كورونا - التقدم بتقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة حال الاصابة بكورونا - يكون الاعتذار عن الامتحانات التي تتزامن فقط مع فترة إصابة الطالب

هيئة كبار العلماء تناقش آليات دعم وتطوير أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة