اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الديوان الملكي السعودي : ولي العهد أجري عملية جراحية تكللت بالنجاح ..فيديو

ea40a915-b560-4d0e-ae80-6a7c4b79dc08
ea40a915-b560-4d0e-ae80-6a7c4b79dc08

أعلن الديوان الملكي السعودي مساء اليوم الاربعاء أن ولي العهد الامير محمد بن سلمان أجري عملية جراحية تكللت بالنجاح . وقال الديوان الملكي فى بيان : أجرى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عملية جراحية بالمنظار لاستئصال التهاب الزائدة الدودية صباح هذا اليوم الأربعاء 12 / 7 / 1442هـ الموافق 24 / 2 / 2021م في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وقد تكللت هذه العملية ولله الحمد بالنجاح .

وأضاف : هذا وقد غادر ولي العهد المستشفى بعد أن من الله جل جلاله عليه بالصحة والعافية. وفي سياق اخر أطلق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مساء اليوم الاربعاء شركة السودة للتطوير باستثمار قدره 11 مليار ريال وبحسب وكالة الانباء السعودية ، واس " أن إطلاق شركة السودة للتطوير يأتي تماشيا مع الاستراتيجية الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وليام بيرنز : منع إيران من حيازة السلاح النووي جزء من استراتيجية شاملة لأمريكا

وتهدف الشركة إلى الاستثمار في البنية التحتية في منطقة السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع، وتطويرها كوجهة جبلية سياحية فاخرة، تقدم خيارات سكنية وترفيهية متنوعة، بهدف استقطاب مليوني زائر محلي ودولي سنويا بحلول عام 2030. وأوضحت واس أن شركة السودة تم إطلاقها بالشراكة مع المستثمرين والقطاعين العام والخاص، حيث ستعمل الشركة على تطوير 2700 غرفة فندقية، و1300 وحدة سكنية، وتطوير القطاعين السياحي والترفيهي بأكثر من 30 مشروعا نوعيا، وإيجاد 8000 فرصة وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

الولايات المتحدة تشكر السعودية

وفى وقت سابق من اليوم أعرب المبعوث الامريكي إلى اليمن تيم ليندركينج عن شكره للمملكة السعودية على مساعداتها الانسانية الي اليمن .

اريتريا تؤكد حق السودان فى فرض السيطرة على أراضيه

وقال ليندركينج فى إفادة صحفية اليوم الاربعاء : مساعدات السعودية لليمن تأتي في وقت حرج جدا .

الضغط على الحوثيين لإنهاء الحرب فى اليمن

وعلى صعيد متصل أكد نيد برايس المتحدث بإسم الخارجية الأمريكية مواصلة الضغط على الحوثيين لإنهاء الحرب فى اليمن . ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن برايس قوله : ” بالتأكيد سنواصل الضغط على قيادة الحركة ( الحوثيين ) .” كما أكدت الخارجية الأميركية على دعم واشنطن للمملكة السعودية في ظل استمرار الهجمات التي تستهدفها من قبل الحوثيين الذين يرتكبون أنشطة خبيثة .

قائد القيادة المركزية الأمريكية يؤكد دعم السعودية للحفاظ على أمنها

وعلى صعيد آخر أكد الفريق أول كينيث ماكينزى ، قائد القيادة المركزية الأمريكية إلتزام بلاده بدعم المملكة السعودية لتطوير قدراتها للدفاع عن نفسها . وقال ماكينزى فى إفادة صحفية اليوم الاثنين : ملتزمون بدعم السعودية ضد الهجمات منذ هجوم إيران على أرامكو .

المانيا : على إيران قبول عرض واشنطن بشأن الاتفاق النووي

وأضاف : إيران رعت الإرهاب على مدى 40 عاما ، مضيفا : طهران هي مصدر أساسي للاضطراب في سوريا واليمن .

أمريكا ترفض إعتداءات ميليشيا ايران على السعودية

وعلى صعيد متصل أكدت الخارجية الامريكية رفض بلادها الاعتداءات التي تشنها ميليشيات إيران على حلفاء الولايات المتحدة ،(فى إشارة إلى استهداف السعودية بطائرات مسيرة من قبل ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران ) . وقالت الخارجية الامريكية فى بيان أمس الاحد : سنواصل ضغطنا على كل المجموعات الإرهابية في المنطقة . وتطرقت الخارجية إلى ملف ايران النووي قائلة : على طهران الامتثال الكامل لبنود الاتفاق النووي ، مضيفة : بعدها يمكن الجلوس للتفاوض .

الرئيس العراقي: الشعب يريد حكومة تتمتع بالكفاءة

وفى هذا الصدد اعلن التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن إعتراض طائرة مسيرة مفخخة اطلقتها ميليشيات الحوثيين تجاه السعودية . وقال التحالف العربي فى بيان مساء اليوم الاحد : إن الميليشيات الحوثية تنتهك القانون الدولي الإنساني بمحاولة استهداف المدنيين . وأضاف : نتخذ الإجراءات للتعامل مع مصادر التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني .

السعودية تعرب عن ترحيبها بدعم الولايات المتحدة للمملكة

وعلى سياق متصل أعربت المملكة السعودية عن ترحيبها بخطاب الرئيس الامريكي جو بايدن بشأن إلتزام الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة للدفاع عن سيادتها والتصدي للتهديدات التى تستهدفها .

الخارجية الامريكية تحذر : صبر الولايات المتحدة على إيران له حدود

وقالت المملكة فى بيان نشرته وكالة الانباء السعودية “واس ” الخميس الماضي : إن السعودية تؤكد على موقفها الثابت في دعم التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وترحب بتأكيد الولايات المتحدة على أهمية دعم الجهود الدبلوماسية، لحل الأزمة اليمنية، بما في ذلك جهود المبعوث الأممي السيد مارتن جريفيثس ،وقد قامت المملكة في هذا الإطار بعدد من الخطوات المهمة لتعزيز فرص التقدم في المسار السياسي، بما في ذلك إعلان التحالف وقف إطلاق النار بشكل أحادي استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة . كما أعربت المملكة عن تطلعها إلى العمل مع إدارة الرئيس بايدن ومع المبعوث الأمريكي لليمن السيد تيم ليندركنج، والأمم المتحدة وكافة الأطراف اليمنية ودول التحالف في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن، بناء على قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وهو ما تسعى إليه المملكة للعبور باليمن الشقيق نحو الاستقرار والنماء .

الولايات المتحدة : نشكر السعودية على مساعداتها الانسانية لليمن

فيما أكدت المملكة على استمرار جهودها المشهودة لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني الشقيق، حيث بلغ ما قدمته من عون في هذا الشأن للأشقاء في اليمن أكثر من 17 مليار دولار خلال السنوات القليلة الماضية . ودعت المملكة الدول الصديقة والمنظمات الدولية لتكثيف الدعم وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني. كما تتطلع المملكة إلى استمرار وتعزيز التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة للتعامل مع التحديات في المنطقة بما في ذلك الدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط وحل النزاعات ودعم الاستقرار في لبنان، وسوريا، والعراق، وأفغانستان، ومنطقة القرن الأفريقي ودول الساحل، ومواجهة التطرف والإرهاب والتعامل مع تداعيات جائحة كورونا، والعمل على استقرار الأسواق النفطية والمالية كشركاء في مجموعة العشرين، وتعزيز التعاون في مجال حماية البيئة، لحماية مصالحنا المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. وكان الرئيس الامريكي جو بايدن قد أكد خلال مؤتمر صحفي عقده فى وقت سابق من اليوم أن بلاده ستواصل دعم السعودية للدفاع عن أراضيها وأمنها من قوى تدعمها إيران .

احمد عبد المنعم

وزير الإعلام اليمني: إيران تضغط على الحوثيين للتصعيد في مأرب

الخارجية الإسرائيلية: إيران تواصل تخزين اليورانيوم المخصب 

الولايات المتحدة: منح الثقة للحكومة الليبية الجديدة خطوة مهمة لإجراء الانتخابات في ديسمبر

السفير الأمريكي بليبيا: ننتظر عقد جلسة برلمانية لمنح الثقة للحكومة الجديدة