اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

نشرة الوكالة نيوز.. موعد بدء تطعيم "شلل الأطفال".. موقف الأهلي من رحيل ديانج.. وفودافون تستحوذ على شركات جديدة

IMG-20210224-WA0175
IMG-20210224-WA0175

تقدم لكم الوكالة نيوز نشرة بآخر التطورات على الساحة المحلية والدولة وأخبار الرياضية والفن والاقتصاد وذلك عن يوم الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠٢١ والتي جاء فيها حضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة للمشروع الاستراتيجي التعبوي للمدفعية أحمس٣والذى يأتى فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة. كما تناولت النشرة إعلان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس. https://youtu.be/4QBrYeJXRC0 وعلى الصعيد الدولي اتهمت إيران كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا بتزويد الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، بأسلحة كيميائية.

عروض أليو ديانج

وراضيا أكد النادي الأهلي رفض أي عروض مقدمة للاعبه المالي ديانج مؤكدا أن اللاعب سعيد بوجوده في النادي ولا يرغب في الانتقال. وفنيا قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، بمعاقبة الممثلة عبير بيبرس بتهمة قتل زوجها في شقته بمنطقة البساتين بالقاهرة، بالسجن المشدد 7 سنوات مع إلزامها بالدعوة المدنية، وتناولت النشرة أيضا حصول شركة فودافون على حصة 20% من Bee ومصاري في إطار خطتها زيادة الاستثمار في هذا المجال الحيوي وشهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمشروع الإستراتيجى التعبوى / التخصصى لإدارة المدفعية (أحمس 3)، والذى يأتى فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة. بدأت المرحلة بإستعراض إجراءات التحضير والتنظيم للعملية متضمنة إجراءات تنظيم التعاون بين وحدات المدفعية , ظهر خلال المرحلة ما وصلت إليه العناصر المشاركة من إستعداد قتالى عالى ، فضلاً عن المهارة فى إستخدام أحدث وسائل نظم القيادة والتعاون والسيطرة لتنفيذ المهام المخططة والطارئة أثناء مراحل المشروع ، وتفقد إصطفاف عناصر وحدات المدفعية للإطمئنان على مدى جاهزيتها وقدرتها على تنفيذ كافة المهام والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات.

حملة شلل الأطفال

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل، بالمجان. وتأتى تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التى تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك فى إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. كما اتهمت إيران كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا بتزويد الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، بأسلحة كيميائية. وتحدث اللواء سيد يحيى رحيم صفوي، المستشار العسكري للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، في تصريح صحفي أدلى به مساء أمس الثلاثاء، عن "إخفاق المنظمات الدولية في أداء دورها المتوقع" في منع اندلاع الحرب الإيرانية العراقية التي اعتبر أنها كانت مفروضة على بلاده محملا "النظام البعثي" بقيادة صدام حسين المسؤولية عن ذلك. وتابع صفوي: "لقد نفذ صدام مئات الهجمات بالأسلحة الكيميائية على مدن وأحياء سكنية، وأهم تلك الهجمات هي التي شنها على سردشت وآبادان وخرمشهر وأيضا ارتكابه مجزرة أهالي حلبجة في العراق".

أخبار الرياضة

وأكد مصدر مسؤول بالنادي الأهلي عدم وجود أي عروض للمالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق، مشيرا الى أن النادي متمسك بوجوده ولا يوجد نية للتفريط فيه. وأكدت تقارير صحفية تركية، أن نادي جالاتا سراي بدأ في متابعة المالي أليو ديانج خلال الفترة المقبلة تمهيدًا لتقديم عرضًا للتعاقد معه. وأوضحت الصحيفة، أن ديانج يعد من بين اللاعبين المستهدفين من جانب جالاتا سراي، بعدما خطف أنظار كشافي الفريق أثناء متابعتهم لمصطفى محمد.

سجن عبير بيبرس

فيما قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، بمعاقبة الممثلة عبير بيبرس بتهمة قتل زوجها في شقته بمنطقة البساتين بالقاهرة، بالسجن المشدد 7 سنوات مع إلزامها بالدعوة المدنية . وقالت المتهمة عند مواجهتها بالحرز، وهو عبارة عن هاتفها المحمول وبه صورة بتاريخ يوم الحادث 30 مايو الماضى، التقطتها المتهمة لنفسها ويظهر فيها المجنى عليه ملقى أرضا على ظهره، ويرتدى "تيشرت لونه أحمر" بينما تظهر المتهمة في الصورة وهى تخرج لسانها عقب مقتله، أجابت المتهمة: "مكنتش مصدقة أنه مات، إلا بعد ما الإسعاف جت وقالت لى أنه توفى". وقال مسؤول رفيع بشركة فودافون مصر، أكبر شركة محمول من حيث عدد المشتركين بمصر، إنه سيتم إتمام الفحص النافي للجهالة والإتفاق النهائي للاستحواذ على 20% من مصارى وBee بعد ثلاث شهور. وأعلنت فودافون أمس توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ على 20% من أسهم الشركتين التابعتين مصاري وBee من خلال زيادة رأسماليهما بالقيمة الاسمية. وأوضح المصدر أن الصفقة تأتي في إطار توسع الشركة بسوق المدفوعات الرقمية حيث توجد فرص كبيرة للنمو مع أطراف الصفقة، خاصة مع استحواذ "فودافون كاش" علي 65% من سوق المحافظ الإلكترونية بمصر. اقرأ أيضا.. لقاء السيسي ورئيس وزراء ليبيا الجديد في نشرة الوكالة نيوز