اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

النيابة العامة تدعو لتفعيل دور المجتمع الايجابي والمساعدة في تحقيق العدالة في واقعة «فتاة الفيرمونت».. إليكم التفاصيل

images - 2021-02-25T095733.170
images - 2021-02-25T095733.170

    فتاة الفيرمونت.. لم تنتهي حالة الجدل التي أحدثتها قصة فتاة الفيرمونت خلال الفترة الماضية والتي تسببت في حدوث حالة من الغضب العارم وسط كافة الشعب، وعلى الرغم من محاولات عدد كبير من مرتكبي الواقعة في إغلاق التحقيق كأن شيئًا لم يكن إلا إن النيابة العامة في مصر دعت يوم أمس الأربعاء تقديم كل مقطع مصور يوثق عملية الاعتداء على فتاة بفندق "الفيرمونت" عام 2014.   وأكدت النيابة العامة قي مصر على جميع من يملك المقطع المصور الموثق للحظة الاعتداء على فتاة الفيرمونت ضرزرة إرساله مع ضمان سرية مقدمي الأدلة وحمايتهم.  

النيابة العامة تكشف حقيقة مشاهدة فيديو فتاة الفيرمونت من قبل الكثيرين

  صرحت النيابة العامة في بيان لها على أن التحقيقات التي أجريت بشأن واقعة الاعتداء على فتاة الفيرمونت، كشفت عن ‏عدد كبير من المشاهدات التي حصدها الفيديو بعد تصويره للفتاه في الفترة السابقة.   وأضافت النيابة العامة أن أهالي المتهمين هددوا كل من شاهد مقطع الفيديو وكانوا على صلة بالمتهمين أو المعتدي عليها من أجل عدم الإدلاء بأقوالهم لدى جهة التحقيق أو تقديم المقطع إليها.     قالت النيابة العامة إن هناك شخصًا غير معروف قام بإرسال مقطع الفيديو الخاص بواقعة التعدي على فتاة الفيرمونت بإسم مستعار إلى الشاهدين على الواقعة عبر حساب وهمي على احدى صفحات التواصل الاجتماعي، خوفًا من التهديدات والبطش مع أهالي المتهمين.     وعلقت النيابة العامة على هذا التصرف والذي قالت عنه إنه يدل على عدم علم عدد كبير من الأشخاص بالحقوق الخاصة بهم التي كفلها الدستور والقانون بشأن ضمان سرية بيانات الشهود وحمايتهم، ومن ثم إحجامهم عن الإدلاء بشهادتهم أو تقديم ما بحوزتهم من أدلة فنية تفيد في كشف الحقيقة، من التهديدات والبطش مع أهالي المتهمين.  

النيابة العامة تشدد على تفعيل دور المجتمع الايجابي وارسال مقطع الاعتداء دون خوف

  من جانبها أكدت النيابة العامة على ضرورة إرسال اي مقطع فيديو يفيد في تحقيق العدالة في الواقعة، مشددة على ضرورة حرص الجميع على تقديم هذا المقطع إلى النيابة بصورة مباشرة أو عبر البريد الإلكتروني لها، مع ضمانَ سرية بيانات الشهود ومقدمي هذه الأدلة وحمايتهم.    

تفاصيل حبس المتهمين في قضية الفيرمونت

  يذكر أن النيابة العامة أمرت في ٢٤ من أغسطس الماضي بضبط المتهمين في الواقعة، على الرغم من هروبهم وتم ملاحقتهم دوليًا.   وفي ديسمبر الماضي قررت محكمة استئناف القاهرة الجديدة، حبس المتهمين بقضية الاغتصاب الجماعي لفتاة الفيرمونت 45 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، ورفض الاستئناف المقدم من المتهمين. أخر تطورات «قضية الفيرمونت»