اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

موعد شهر رمضان الكريم 2021| في مصر والدول العربية 

  يستعد المسلمون في مصر وجميع الدول العربية لإستقبال شهر رمضان الكريم وذلك في بداية شهر أبريل المقبل 2021 ، وذلك بعد تحديد موعده فلكيا ، ولكن يصوم المسلمون في أي بلد من البلد برؤية هلال شهر رمضان الكريم وذلك من قبل دار الإفتاء سواء في مصر أو في دول الوطن العربي.   ويقدم موقع « الوكالة نيوز »خلال السطور الآتية ، موعد أول أيام شهر رمضان الكريم في جمهورية مصر العربية.  

موعد أول أيام شهر رمضان الكريم 2021

  شهر رمضان الكريم يعتبر من أفضل الشهور الهجرية في العام ، يترقب المسلمون في جميع الدول الإسلامية والعربية حلوله ، وذلك لصوم الشهر الفضيل والذي هو فريضة لأداء الركن الرابع من أركان الإسلام ، وموعد شهر رمضان فلكيا 13 أبريل ، ولكن يتم تحري الهلال من قبل دار الإفتاء المصرية وفي حالة الرؤية يتم الإعلان عن موعد أول أيام شهر رمضان المعظم.  

موعد أول ليلية سحور 2021

  يترقب المسلمون حلول شهر رمضان الكريم والذي يثبت برؤية الهلال من قبل دار الإفتاء المصرية حيث تبدأ أول ليلة سحور عند رؤية الهلال ، ويتم استطلاع هلال شهر رمضان الكريم في ليلة التاسع والعشرين من شهر شعبان 2021 ، وبناء على على الأبحاث الفلكية فإن أول أيام شهر رمضان هو 14 أبريل 2021 ، وموعد أول ليلة سحور هو 13 أبريل 2021.  

فضل صيام شهر رمضان الكريم 2021

  شهر رمضان الكريم يتأهب المسلمون هو حول العالم في البلاد العربية والإسلامية قدومه ، حيث يعتبر شهر الرحمات والمغفرة وأيضا شهر العتق من النيران والتقرب إلى الله تعالي بالعبادة والطاعات ، وذلك للتوبة عن المعاصي والذنوب واغتنام أيام الشهر في ذكر الله تعالى وأيضا تحري ليلة القدر وذلك رغبة في الحصول على فضلها. موعد أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2021