الشارع السياسي

النائب حسن المير: السيسي يبنى دولة مصرية جديدة في وقت قياسي وغير مسبوق عالمياً

أكد النائب حسن المير عضو مجلس النواب ان الانجازات والمشروعات القومية الكبرى التي حققتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال المشروعات القومية الكبرى للنقل خاصة شبكة الطرق القومية والانفاق والسكك الحديدية سيجعل من مصر واحدة من اهم الدول الجاذبة للاستثمارات المحلية والعربية والاجنبية على مستوى المنطقة وافريقيا وعالميا.

وأكد ” المير ” في بيان له اصدره اليوم نجاح مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ربط جميع المحافظات والمدن الجديدة بأكبر وأحدث شبكة قومية عملاقة للطرق والسكك الحديدة مشيدا بمشروع القطار السريع والذي تصل اطواله إلى 438 كم وستصل سرعته إلى 260 كم/ س وأنه سيتم تصنيع قطاراته محليا في المصنع الذي سيتم انشاؤه بمنطقة شرق بورسعيد.

وأشار النائب حسن المير الى ان انجاز مصر لمثل هذه المشروعات القومية الكبرى يؤكد قدرتها على انشاء وتشييد مثل هذه المشروعات المهمة.

وطالب النائب حسن المير من الحكومة الاسراع في اتخاذ الخطوات التي تكفل تنفيذ التكليفات الرئاسية بتوطين صناعة القطارات في مصر والاستعانة بالشركات العالمية في تنفيذ مشروعات المونوريل والقطار السريع والقطارات المكهرب لتعمل مع الشركات المصرية بحيث تحصل الشركات المصرية على الخبرات التي تؤهلها بعد ذلك لتعمل منفردة.

وأعرب “المير” عن ثقته التامة في نجاح مصر في القيام بمثل هذه المشروعات القومية الكبرى التي تؤهل مصر لتكون مركزا اقليميا كبيرا في هذه الصناعات الاستراتيجية التي ستجعلها واحدة من اهم الدول القادرة على تصدير منتجاتها الى مختلف دول العالم بصفة عامة والى الدول العربية والافريقية بصفة خاصة.

وقال النائب حسن المير ان الرئيس السيسي نجح في بناء دولة مصرية جديدة في وقت قياسي وغير مسبوق عالمياً بكل ما تعنيه هذه الكلمات من معان موجها التحية القلبية لجميع الأيادي المصرية الشريفة والوطنية والتي تعمل ليلاً ونهاراً وعلى مدار الـ24 ساعة يومياً وعلى مدار السبع أيام أسبوعياً دون أي إجازات لإنجاز المشروعات القومية الكبرى في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى