احنا الطلبة

للصف الثالث الإعدادي.. نماذج استرشادية للفصل الدراسي الأول

يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي عن نماذج استرشادية للتدريب علي نظام الامتحان الموحد ” متعدد التخصصات “عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 7 مارس المقبل المقبل.

يكون الحضور يوم واحد فقط في لجان مدرسية، وسيكون نتيجة هذا الامتحان (اجتياز أو عدم اجتياز)، ولا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلى فى نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

أما الطالب الذى لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% فى مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلي ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فنى /……..الخ) وفق تلك الدرجات.

نماذج استرشادية رسمية من الوزارة لطلاب الصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 2021

يُعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة طبقًا لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.

نماذج استرشادية
نماذج استرشادية

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تمتلك كمًا هائلاً من مصادر التعلم لجميع الصفوف الدراسية ولمن هو قادر على الدخول إلى الإنترنت أو من لا يستطيع ذلك، مشيرًا إلى الوزارة لن تستطيع إقرار نجاح الطلاب من أى صف دراسي إلى الصف الأعلى بدون تقييم عادل في لجان مراقبة.

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه في ضوء استكمال العام الدراسى ومساعدة الطلاب في التعلم عن بعد فقد قامت الوزارة بإطلاق “منصة التعليم المصري” https://eduhub.moe.gov.eg  لمساعدة جميع الطلاب في التعرف على مصادر التعليم المختلفة التي أطلقتها الوزارة.

للصف الثاني الإعدادي| نماذج استرشادية بطريقة الامتحان الموحد 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى