ترند و سيو

قبل الامتحان.. نماذج استرشاديه لطلاب المرحلة الإعدادية في كافة المواد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي عن عدد من النماذج الإسترشادية للمراحل التعليمية المختلفة، وذلك بعدما انتشر مجموعة من الشائعات التي تفيد بإن الوزارة قررت تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بعدما تم تأجيله عن ميعاده سابقًا بسبب ما تمر به البلاد من فترة صعبة بسبب فيروس كورونا.

وطرحت وزارة التربية والتعليم النماذج الإسترشادية لامتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل المختلفة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، وذلك على منصة التعليم  الخاصة بالوزارة.

طارق شوقي يحذر من الانسياق وراء شائعات تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

من جانبه وجه الدكتور طارق شوقي تحذير لطلاب المراحل المختلفة وأولياء الأمور من الانسياق وراء الشائعات المتجاولة بين الأشخاص بشأن تأجل الامتحانات مرة أخرى، مؤكدًا أن تلك الأخبار تهدف إلى زعزعة نفوس الطلبة والطالبات، قائلًا: “احذروا الالتفات حول الشائعات المنتشرة بخصوص تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول”.

ونستعرض لكم في موقع الوكالة نيوز الامتحانات الإسترشادية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، عبر منصتها الرسمية، حتى يتسنى لجميع طلاب مرحلة الشهادة الإعدادية من التدريب على شكل الامتحانات في كافة المواد بأكثر من طريقة.

مقالات ذات صلة

أبرز قرارات الدكتور طارق شوقي في امتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة المراحل

يذكر أن الدكتور طارق شوقي كان قد أعلن خلال مؤتمر صفحي أقام في الأيام الماضية تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وآلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وإليكم أهم تلك القرارات:

  • لا توجد امتحانات للصفوق الدراسية من KG1 حتى الصف الثالث الابتدائي وسيتم الاعتماد على نظام التقييم للانتقال للصف الأعلى.
  • تبدأ امتحانات الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي يوم فبراير على أن تستمر حتى  4 مارس المقبل.
  • يكون زمن الامتحان ساعتان لكل صف ويتم تحديد عدد أسئلة كل مادة طبقًا للوزن النسبي لها.
  • يشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.

رابط النماذج الاسترشادية لمادة الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية للمرحلتين الأبتدائية والإعدادية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى