اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اتلتيكو مدريد يتطلع لتثبيت أقدامه في صدارة الدوري الإسباني وسط مطاردة الريال وبرشلونة

يتحتم على اتلتيكو مدريد أن يثبت أقدامه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الاسبوع بعد أن سمح لريال مدريد وبرشلونة بتهديد موقعه فوق القمة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وبعد أن كان اتلتيكو ينفرد بالصدارة بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه، كما أن له مباريات مؤجلة، بات يبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال مدريد، الوصيف، ولا يزال له مباراة مؤجلة، ويتفوق بفارق خمس نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث.

ولم يحقق اتلتيكو أي انتصار في آخر ثلاث مباريات له على مستوى جميع المسابقات، وكانت آخر هذه الإخفاقات، الخسارة على ملعبه أمام تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ليصبح مهددا بتوديع البطولة القارية مبكرا.

وقد صار ما بدا موسما رائعا محتملا لاتلتيكو تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيموني، حلما صعب المنال بعد الكبوات الأخيرة للفريق.

ويخرج اتلتيكو لملاقاة مضيفه فياريال، صاحب المركز السادس يوم الأحد المقبل في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، في مواجهة لن تكون سهلة مطلقا بالنسبة للمتصدر.

وقال سيميوني بعد الخسارة أمام تشيلسي: "نعيش أوقاتا صعبة... هذه حقيقة بشكل أكبر فيما يتعلق بالنتائج عما يحدث داخل الملعب، علينا أن نركز علينا أن نعمل بقوة ونتحسن".

واهتزت شباك اتلتيكو في ثمان مباريات متتالية وهو أمر لم يسبق أن حدث منذ تولي سيميوني المسؤولية في 2011.

ويلتقي برشلونة، صاحب المركز الثالث، مع مضيفه إشبيلية، صاحب المركز الرابع، يوم السبت، بعد فوزه على إلتشي أمس الأربعاء.

وخسر برشلونة على ملعب إشبيلية (رامون سانشيز بيزخوان) بهدفين دون رد في ذهاب المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا في وقت سابق الشهر الجاري، وبالتالي يسعى النادي الكاتالوني إلى الثأر قبل جولة الإياب لمسابقة الكأس الأربعاء المقبل.

وتعادل برشلونة بقيادة مدربه الهولندي رونالد كومان مع ضيفه قادش الاسبوع الماضي، لكنه لم يفقد الأمل في المنافسة على لقب الدوري، والفوز على إشبيلية قد يكون خطوة حاسمة على الطريق الصحيح.

وقال كومان: "من المهم (أن نفوز) لأننا فقدنا الكثير من النقاط في بداية الموسم، وكان أغلبها على ملعبنا".

وأضاف: "إذا لم نفز مرارا وتكرارا، لن يكون لدينا فرصة، في آخر 13 أو 14 مباراة علينا أن نقترب من المثالية ، المشكلة تأتي من بداية الموسم".

ويعول كومان على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عاد لمستواه المعهود وسجل هدفين في شباك إلتشي ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 18 هدفا.

وقد أثبت إشبيلية، تحت قيادة مدربه جولين لوبتيجي، أنه عقبة من الصعب تجاوزها في الدوري المحلي بعد أن حافظ على نظافة شباكه في خمس مباريات متتالية، ليصعد إلى المركز الثالث بالفوز على ملعب اوساسونا يوم الاثنين الماضي، لكن برشلونة أزاحه عن هذا المركز بعد يومين فقط.

وخاض إشبيلية 23 مباراة مقابل 24 مباراة لبرشلونة، وحال فوزه على ضيفه الكاتالوني، فسيصبح أحد المرشحين بقوة للمنافسة على اللقب.

وفاز إشبيلية بلقب الدوري الإسباني مرة واحدة من قبل في موسم 1945 /1946 ويبتعد حاليا بفارق سبع نقاط عن اتلتيكو المتصدر.

ويخوض ريال مدريد حامل اللقب مواجهة صعبة يوم الاثنين في مواجهة ضيفه ريال سوسيداد، صاحب المركز الخامس.

وسجل النادي الملكي تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان سلسلة من النتائج الجيدة مؤخرا، بينها الفوز على اتالانتا الإيطالي بهدف دون رد مساء امس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا رغم الغيابات العديدة التي عانى منها الفريق.

ويفتقد زيدان جهود هدافه كريم بنزيمة وقائده سيرخيو راموس والعديد من الأوراق الرابحة، لكن الفريق سجل خمسة انتصارات متتالية على مستوى جميع المسابقات.

وتنطلق الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني غدا الجمعة بمباراة ليفانتي مع اتلتيك بيلباو.

ويلتقي بعد غد السبت إيبار مع هويسكا وديبورتيفو الافيس مع اوساسونا وخيتافي مع بلنسية.

ويلتقي الأحد سيلتا فيجو مع بلد الوليد وقادش مع ريال بيتيس وغرناطة مع إلتشي.

تعرف على موعد مباراة بايرن ميونيخ واتلتيكو مدريد في دوري ابطال اوروبا والتشكيل المتوقع