احنا الطلبة

تفاصيل وضوابط امتحان مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل وضوابط النجاح بامتحانات الهوية القومية للعام الدراسي 2020- 2021 لطلاب المدارس الدولية بالصف الثالث الإعدادي، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” تفاصيل وضوابط امتحان مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية.

تفاصيل وضوابط امتحان مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية:

أولا: سيعقد امتحان مجمع في مادتي (اللغة العربية والدراسات الاجتماعية) بنفس توقيت امتحان الفصل الدراسي الأول بالمدارس الرسمية.

ثانيا: ستعقد باقي مواد الهوية القومية (التربية الدينية / التربية القومية) في نهاية الفصل الدراسي الثاني مع باقي الطلاب.

ثالثا: الزمن المخصص للامتحان ساعة ونصف.

ضوابط النجاح لطلاب المدارس الدولية:

– يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

– الطالب الذي لم يجتز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي وُيعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

وزارة التربية والتعليم تتيح النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة

وبالنسبة لطلاب مدارس العلوم والتكنولوجيا تلك المدارس لها طبيعة خاصة فتظل امتحاناتهم أسوة بما هو متبع فى الأعوام السابقة، وتلتزم الإدارات التعليمية بإعداد الامتحانات الخاصة بالمدارس الخاصة والخاصة لغات أسوة بما هو متبع بالمدارس الرسمية والرسمية لغات.

وكانت قد أعلنت الوزارة عن شروط الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية وجاءت كالتالي:

– ألا يقل سن الطفل عن 4 سنوات، ولا يزيد عن 4 سنوات و 11 شهرا و 29 يوما في أول أكتوبر القادم.
– أن يكون الطالب سليما وخاليا من أي إعاقات نفسية و ذهنية أو أي نوع من أنواع الإعاقة التي تحتاج برامج خاصة.
– أن يكون كلا الوالدين حاصلين على مؤهل جامعي عال، بشرط أن يكون الطفل تحت ولايته أو وصايته قانونا.

وأشارت الوزارة إلى أنه فى حالة عدم وجود الأبوين يتم تقديم توكيل رسمي موثق في الشهر العقاري بمقر عمل ولي الأمر، على ان يكون التوكيل بالتقدم الى المدارس الرسمية الدولية، ولابد أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة في ( المظهر الشخصي – السلوك – مهارات الرياضيات – المعرفة والمعلومات العامة – المهارات الحركية – مهارات التفكير وفي حالة اجتياز الطفل للمهارات المطلوبة يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر، وإذا لم يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة لن يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر.

وتابعت أنه لابد من حضور الوالدين معا أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية ويتم تقييم الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل وفقا لضوابط منها: معلوماته – قناعاته – سلوكه في تربية طفله – التعامل مع الآخرين بما يتلاءم مع منظومة المدرسة التربوية وحسن التعاون مع إداراتها، ويتم قبول الأطفال طبقا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات، وفي حالة تساوي درجة اختبار القبول: يكون السن شرطا تفضيليا بحيث يؤخذ الأكبر سنًا.

وتابعت الوزارة: فى حال قبول الطالب يتم سداد المصروفات المطلوبة واستكمال الملف خلال أسبوعين من إعلان النتيجة وإلا يسقط حق الطالب في القبول ويقوم ولي الأمر بالتوقيع على إقرارات بالالتزام الكامل بالنظم المالية و الإدارية والتعليمية مع الالتزام بقواعد و شروط القبول ويقر ولي الأمر بأن الطالب غير مقيد بأي مدرسة أخرى.

وبدأ التقديم من يوم الإثنين 22 فبراير 2021 ويستمر إلى يوم الخميس الموافق 25 مارس 2021 إلكترونيا، من خلال الرابط الخاص بكل فرع، والذي يتم نشره على الصفحة الرسمية الخاصة بكل فرع من فروع المدارس الدولية، ولن يتم قبول أي طلبات بعد المواعيد المحددة وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة.

نماذج امتحانات الوزارة الرسمية للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021| متعددة التخصصات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى