فيديو الوكالة

نشرة الوكالة نيوز.. السودان: إصرار إثيوبيا على ملء سد النهضة يهدد حياة 20 مليون مواطن

تقدم لكم الوكالة نيوز نشرة بأهم الأحداث على الساحة المحلية والدولية وكذلك أخبار الفن والرياضة ولاقتصاد عن يوم الخميس الموافق 25 فبراير 2021 حيث جاء فيها تأكيد رئيس مجلس الوزراء أن 2020 عاما استثنائيا نظرا لما سببته جائحة كورونا، من خسائر اقتصادية فادحة على مستوى العالم وأن تماسك الاقتصاد المصري يرجع إلى خطة الاصلاح الاقتصادي التي بدأت بها مصر.
وعلى صعيد أخر ظهر جمال مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، في الذكرى الأولى على رحيله، بمقابر العائلة في منطقة مصر الجديدة، حيث استقبل الوافدين لاحياء ذكرى والده.

نشرة
وعلى الصعيد الدولي قالت وزارة الرى السودانى في بيان صحفى إن وفد التفاوض السوداني أوضح لوفد الخبراء الكونغولي خلال الاجتماع، رغبة السودان في توسيع المفاوضات والمباحثات بين الدول الثلاث لجعلها وساطة رباعية بقيادة الاتحاد الأفريقي وتضم كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية
ورياضيا كشف خوان لابورتا، رئيس برشلونة السابق والمرشح الحالي لرئاسة النادي، طريقة إقناع ليونيل ميسي، أيقونة النادي، بالبقاء داخل أسوار الكامب نو لسنوات قادمة
وجاء في أخبار الفن إعلان الفنانة إنجي خطاب، أن الفنانة شيري عادل تخضع لإجراء عملية جراحية دقيقة إثر تعرضها لأزمة صحية شديدة، ولم يكشف حتى الآن عن سبب الجراحة.
وعن أخبار الاقتصاد قال رئيس مجلس الوزراء إن استثمار أمريكا نحو 23 مليار دولار فى مختلف القطاعات فى مصر
رئيس الوزراء: ما يحدث في المنطقة يؤكد أهمية استقرار مصر.

الخارجية السودانية: لا تفريط في سيادة وحدود السودان
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن عام 2020 كان عاما استثنائيا نظرا لما سببته جائحة كورونا والأضرار التي لحقت بالاقتصاد العالمي نتيجة الأزمة.
وأضاف – خلال كلمته على هامش لقائه أعضاء غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي -أنه منذ مارس 2020 بدأت مصر في اتخاذ التدابير الخاصة باستيعاب الوباء، وتأثيراته على الاستقرار الاقتصادي، وأن ما ساعدها في ذلك برنامج الإصلاح الاقتصادي.
وقال إن الاقتصاد المصري قبل الجائحة حقق معدلات نمو وصلت إلي 6%، ورغم التراجع بعد ذلك، لكنه ظل الاقتصاد الوحيد في المنطقة الذي حقق نموا إيجابيا، وذلك بسبب تنوع الاقتصاد وعدم اعتماده على قطاع واحد.

جمال مبارك يظهر للمرة الأولى بعد عام من وفاة والده
ظهر جمال مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، في الذكرى الأولى على رحيله، بمقابر العائلة في منطقة مصر الجديدة.
وكان جمال مبارك على رأس مستقبلي المتوافدين على المقبرة، بالإضافة إلى تواجد محامي العائلة فريد الديب.

مقالات ذات صلة

وتوافد عدد من محبي الرئيس الراحل على قبره، فيما التزمت أسرته باتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث حرصوا على جلوس المشاركين في إحياء الذكرى متباعدين ومرتدين للكمامات.

السودان: إصرار إثيوبيا على ملء سد النهضة يهدد حياة 20 مليون مواطن
استقبل وزير الري والموارد المائية السودانى بروفسير ياسرعباس وأعضاء وفد التفاوض لسد النهضة من الجانب السودانى اليوم الخميس بالخرطوم، أعضاء وفد الخبراء الكونغولي الذي يمثل رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي لمعرفة آخر التطورات فى مسار التفاوض والتباحث في ملف سد النهضة الأثيوبي.

وقالت وزارة الرى السودانى في بيان صحفى إن وفد التفاوض السوداني أوضح لوفد الخبراء الكونغولي خلال الاجتماع، رغبة السودان في توسيع المفاوضات والمباحثات بين الدول الثلاث لجعلها وساطة رباعية بقيادة الاتحاد الأفريقي وتضم كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية للإسهام والمشاركة في لعب دور فعال كوسطاء للدفع بالمفاوضات والمباحثات إلى الحلول التوافقية بين السودان ومصر وإثيوبيا خاصة بعد جمود المفاوضات والمباحثات التى استمرت طويلاً.

لابورتا يكشف طريقة إقناع ميسي للبقاء في برشلونة
كشف خوان لابورتا، رئيس برشلونة السابق والمرشح الحالي لرئاسة النادي، طريقة إقناع ليونيل ميسي، أيقونة النادي، بالبقاء داخل أسوار الكامب نو لسنوات قادمة.
ويرتبط ميسي مع البارسا بعقد يصل لخط لنهاية في أواخر يونيو المقبل، ولا توجد بوادر تفيد بإمكانية توقيعه على عقد جديد حتى الآن، في ظل عدم وضوح الرؤية بخصوص هوية الرئيس القادم للبارسا حتى اللحظة.
لابورتا قال في تصريحات صحفية، ظهر اليوم الخميس، عن مستقبل ميسي مع البارسا “فكرة استمراره مع النادي تعتمد على شعوره بالمحبة هنا، ينبغي أن يستعيد ميسي مشاعره الإيجابية وأن تُرسم البسمة على وجهه من جديد”.
شيري عادل تخطف قلوب محبيها بعد خضوعها لعملية جراحية
تتواصل دعوات الشفاء للفنانة شيري عادل عقب إعلان الفنانة إنجي خطاب، أن الفنانة شيري عادل تخضع لإجراء عملية جراحية دقيقة إثر تعرضها لأزمة صحية شديدة، ولم يكشف حتى الآن عن سبب الجراحة.

وطالبت إنجي خطاب من متابعيها الدعاء للفنانة شيري عادل عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت: فضلًا دعواتكم بالشفاء لأختي وصاحبة عمري، النجمة شيري عادل بالشفاء، هتعمل عملية جراحية دقيقة، ربنا يقومك بالسلامة يا روحي يارب.

وتظهر الفنانة شيري عادل ضيفة شرف خلال أحداث مسلسل “فارس بلا جواز”، للنجم مصطفى قمر المقررعرضه فى موسم شهر رمضان المقبل.
رئيس الوزراء: 23 مليار دولار حجم الاستثمارات الأمريكية فى مصر
أكد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء، إننا نؤمن بمشاركة مختلف القطاعات الاقتصادية ومجتمع الأعمال لتحقيق التنمية المرجوة، معتبرا أن استثمار أمريكا نحو 23 مليار دولار فى مختلف القطاعات فى مصر أمر مهم يؤكد العلاقة القوية والاستراتيجية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ،بحضور عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكي.

أضاف رئيس الوزراء أن الاقتصاد المصرى حقق معدلات مرتفعة من النمو وتصدر المنطقة بالرغم من التأثير الكبير لكورونا على مختلف اقتصادات العالم، مما يؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى قاده الرئيس عبد الفتاح السيسى في مواجهة تلك التداعيات وجنبنا العديد من المشاكل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى