الآن

خبير يوضح اهمية وأسباب تطوير الطريق الدائري 

 

قال حسن مهدي أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس إن الطريق الدائري له أهمية قصوى لأنه أول طريق دائرى حول القاهرة الكبري بطول 104 كم ،أنشئته وزارة الإسكان ثم انتقلت تبعيته لوزارة النقل فقامت بتوسيعه تدريجياً ليصل إلى ماهو عليه قبل التطوير الذي يحدث الأن .

وأضاف حسن مهدى فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” الحقيقة ” المذاع على فضائية ” إكسترا نيوز ” أن التطوير فى الطريق الدائري هو بتزويد الطريق حارات إضافية ويعتبر أكبر تطوير مر على الطريق الدائري لأنه يتضمن إنشاء كبارى على النيل و ستكون هناك حارات مخصصة فقط لأتوبيسات هيئة النقل مما سيقلل من التكدس والأزدحام على هذا الطريق وسيقلل من أزمنة الرحلات و تقليل الأنبعاثات الغازية و أنسيابية حركة المرور على هذا الطريق .

وأوضح مهدى أنه يجب على المواطنين الحفاظ على جانبي الطريق المخصص للتوسعات ، الدولة تقوم بالتطوير بحلول جذرية و التطوير الذي يحدث الآن سيكون شبه دائم .

يذكر ان رئيس الوزراء مصطفى مدبولى عقد اليوم أجتماعا لمناقشة الموقف التنفيذي حول تطوير مشروع الدائرى حول القاهرة الكبري وأكد رئيس الوزراء على أهمية الإسراع لتنفيذ مشروع الدائرى لما له من أهمية بالغة لتخفيف و تيسير حركة التنقل للمواطنين فى القاهرة الكبري ، وفى هذا المشروع خصوصاً تعقد الكثير من الأجتماعات لمتابعة موقفه و وجه رئيس الوزراء بتوفير 500 مليون جنيه للتعويضات لسرعة تطوير الدائرى

 

كتبت / فرح محمد كامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى