الآن

مساعد وزيرة التضامن  : أفتتاح عيادة لصندوق مكافحة التعاطى و الإدمان بمنطقة ” بشاير الخير “

 

 

قال عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي و مدير صندوق مكافحة و علاج الإدمان إن برنامج الحماية من المخدرات فى المناطق السكنية الجديدة بديلة العشوائيات وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ البرنامج بتوجيهات من السيد الرئيس وتعمل الوزارة على أكثر من محور فى المبادرة منهم الوقاية والكشف المبكر و العلاج وإعادة التأهيل .

مستشار الامن القومي الامريكي الاسبق يناقش الملف النووي مع ايران ودور امريكا به

وأكد عمرو عثمان فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” الحقيقة ” المذاع على فضائية ” إكسترا نيوز ” أن الفكرة الرئيسية للبرنامج هو تدريب عدد من المتطوعين فى هذه المناطق ليقوموا بزيارات ميدانية و توعية الأسر بخطر الإدمان و بالخدمات التى يقدمها الصندوق .

وأضاف عمرو عثمان أن اليوم تم أفتتاح عيادة بمنطقة ” بشاير الخير ” بالإسكندرية لتوفير خدمات المشروع للمواطنين وتقديم الخدمات العلاجية مجانا ً لأى حالة إدمان من خلال الخط الساخن 16023 ومتابعة أى حالة إدمان فور تحويلها لأى مركز لعلاج الإدمان .

وأوضح عمرو عثمان أن عيادة صندوق مكافحة الإدمان فى الأسمرات أيضاً ناجحة جدا و تردد عليها حتى الآن أكثر من 500 حالة مريض إدمان فى الثلاث شهور الماضية ، فهى تجربة جديدة من نوعها و تساعد المواطنين الراغبين فى العلاج .

كتبت / فرح محمد كامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى