احنا الطلبة

نماذج مادتي الرياضيات والعلوم باللغة الفرنسية لطلاب المراحل المختلفة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عقد إمتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب من الصف الرابع الإبتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي بداية من يوم الأحد الموافق 28 مارس 2021 بمعدل يوم واحد حضور لكل صف دراسي. وسيؤدي الطلاب في ذلك اليوم امتحان مجمع لكافة المواد التي درسوها خلال الفصل الدراسي الأول.

ولتغيير نظام الورقة الإمتحانية. وزارة التربية والتعليم من خلال صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ومن خلال منصة التعليم المصري قدمت نماذج استرشادية للورقة الإمتحانية في كل المواد وكذلك نماذج لطلاب مدارس اللغات الإنجليزية والفرنسية.

وفيما يلي سنقدم لكم من خلال الوكالة نيوز روابط تحميل النماذج الاسترشادية لمادة الرياضيات والعلوم باللغة الفرنسية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي
الصف الرابع الابتدائي:
https://bit.ly/3spplVz

الصف الخامس الابتدائي:
https://bit.ly/2ZLznUO

الصف السادس الابتدائي:
https://bit.ly/2ZRNPe5

الصف الأول الإعدادي:
https://bit.ly/3pOCSVf

الصف الثاني الإعدادي:
https://bit.ly/3aTUlaq

الصف الثالث الإعدادي:
https://bit.ly/3aPRNKy

وفيما يتعلق بنماذج مادتي الرياضيات والعلوم فيمكن تحميلهم من خلال الروابط التالية:
الصف الرابع الابتدائي:
https://bit.ly/37LxMCL
الصف الخامس الابتدائي:
https://bit.ly/2ZOzwXy
الصف السادس الابتدائي:
https://bit.ly/3sujK0t
الصف الأول الإعدادي:
https://bit.ly/2NtDUZL
الصف الثاني الإعدادي:
https://bit.ly/2MnxvyD
الصف الثالث الإعدادي:
https://bit.ly/3aRS3J6

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت أن الامتحان المصري EST أصبح هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الامريكية منذ تاريخ اليوم الأحد الموافق ١٤ فبراير، ولكن ليس بأثر رجعي. وأكدت أنه لن يعتد بامتحانات ال SAT أو ال ACT الممنوحة بعد تاريخ اليوم للطلاب بالدبلومة الأمريكية من حيث تنسيق الجامعات المصرية وتصدر الضوابط التنظيمية المتعلقة بال matching أو ال super matching عبر نظم التقييم المختلفة قبل نهاية الشهر الجاري. ويعد امتحان EST مسارًا جديدًا للدخول إلى الجامعات في مصر ويقيّم قدرات القراءة والكتابة والرياضيات من خلال اختبار كل من المهارات المعرفية والتحليلية.

ديار أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى