الآنالرئيسية

رئيس جامعة حلوان يناشد الطلاب قبل الامتحان: كل واحد يجيب أدواته

ناشد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، الطلاب بارتداء الكمامة طوال فترة الامتحانات، واصطحاب الأدوات الشخصية معهم: “كل واحد يجيب مسطرته أو قلمه الرصاص أو زجاجة المياه، كل واحد يجيب أدواته”.

وأكد نجم، أنه وجه بإغلاق الكافيتريات في فترة الامتحانات، بهدف تأدية الطلاب امتحاناتهم مباشرة ويغادر القاعة بسلام، خاصة أن الجامعة خصصت أبواب للدخول وأخرى للخروج لعدم إحداث زحام، كما أن بين كل امتحان وآخر ساعة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة بدأت منذ صباح أمس استقبال الطلاب المقيمين بالمدينة الجامعية، وذلك لتهيئتهم لأجواء الامتحانات قبل بدأها، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية بالمدن لأهميتها، والحد الأقصى للإقامة بالغرفة الواحدة طالبين فقط، وجرى تسكين أكثر من 800 طالب حتى اليوم.

ولفت إلى أنه سيتفقد عدد من الكليات خارج الحرم الجامعي للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية رغم أن اليوم إجازة، من أجهزة لقياس الحرارة والتأكيد على ارتداء الكمامات وبوابات التعقيم ومراحل دخول الطلاب للمدرجات، متابعا: «أنا ونائب رئيس الجامعة أمس أجرينا قياس المسافات بين الطالب والآخر عشان تبقى زي ما الكتاب ما بيقول».

وأوضح خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر شاشة قناة الاولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد أن ما يميز الجامعة وجود فائض في الغرف بالمدينة الجامعية، كما أن حجم الغرف واسع، وأصر أن يمر اتحاد الطلاب في المدينة الجامعية للغرف وأن يقوموا بالتوعية الخاصة بالإجراءات الاحترازية وطمأنة زملائهم الطلاب، وبث ذلك من خلال فيديو الصفحة الرسمية للجامعة بـ «يوتيوب»، مدته 3 دقائق تحت شعار «صحتك تهمنا».

وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن الشباب تستمع لبعضها البعض «ممكن رسالتي كرئيس جامعة وأب ليهم تجيب نتيجة بنسبة معينة، لكن في بعض الأحيان رسالة من زميله أو صديقه تجيب نسبة أعلى مني، لما يكون طالب في 4 طب أو 5 طب يوجه هذه الرسالة يبقى فيها دلالة التخصص».

رئيس جامعة بني سويف: تسكين الطلاب قبل امتحانات التيرم وإعفائهم نصف شهر من المصروفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى