احنا الطلبة

خطوات تحميل منصة local لأداء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

يبحث العديد من أولياء الأمور وطلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي عنخطوات تحميل  منصة local على التابلت لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2020/ 2021م.

وننشر خطوات تحميل منصة “local” علي التابلت كالآتي :

1- افتح جهاز التابلت.

2- افتح جوجل كروم من علي جهاز التابلت.

3- اضغط علي مربع البحث.

4- اكتب في مربع البحث assessment.local.ekb.eg.

5- اضغط علي بحث.

6- اضغط علي اختيار local.

7- انقر علي إضافة إلي الشاشة الرئيسية.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي  في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ١١ مارس ٢٠٢١،  وقد تقرر أن تُعقد امتحانات إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات (التي لم تستلم التابلت) بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق، مع التأكيد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة.

كما ستعقد امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

كما تعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونية كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

سيتم عقد امتحان إلكتروني (تجريبي) للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل المقبل من المنزل، يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد وفق آلية ستعلن عنها الوزارة.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تمتلك كمًا هائلاً من مصادر التعلم لجميع الصفوف الدراسية ولمن هو قادر على الدخول إلى الإنترنت أو من لا يستطيع ذلك، مشيرًا إلى الوزارة لن تستطيع إقرار نجاح الطلاب من أى صف دراسي إلى الصف الأعلى بدون تقييم عادل في لجان مراقبة.

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه في ضوء استكمال العام الدراسى ومساعدة الطلاب في التعلم عن بعد فقد قامت الوزارة بإطلاق “منصة التعليم المصري” https://eduhub.moe.gov.eg  لمساعدة جميع الطلاب في التعرف على مصادر التعليم المختلفة التي أطلقتها الوزارة.

وتضم منصة التعليم المصري  العديد من المنصات الإلكترونية المختلفة للتعلم كمنصة البث المباشر  ، القنوات التعليمية (مدرستنا ١ ومدرستنا ٢ )  وقناة مصر التعليمية و تردد هذه القنوات‏ وجداول البث الخاصة بها.

نائب وزير الإتصالات : عدد مستخدمي المنصة الرقمية سيصل إلى 5 مليون بنهاية 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى