اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

للصفين الأول والثاني الثانوي| تعرف على التعليمات الفنية استعدادا لاختبارات الترم الاول ٢٠٢١

917182_0
917182_0

يرغب عدد كبير من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي معرفة كافة التعليمات الفنية الهامة قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الاول، ومن خلال بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي معرفة تطبيق التعليمات الفنية على أجهزة التابلت المدرسي.

يقوم الطالب بالتأكد من كافة التطبيقات التالية:

- التأكد من التاريخ و الوقت أنه تاريخ اليوم و الوقت الصحيح حيث انه في حالة عدم ضبط التاريخ و الوقت لتاريخ اليوم فإن الطالب لن يتمكن من الدخول للامتحان وستظهر رسالة الخطأ 3001. - التأكد من آخر تحديث للنوكس وهو 21.2(2.3.7.02) - التأكد من وجود جميع البرامج و المنصات. - التأكد من وجود اللغة الثانية للطالب في لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة.

خطوات اضافة اللغة الثانية

- ويقوم الطالب باضافة اللغة الثانية للتابلت (الماني -اسباني-فرنسي) من خلال الخطوات التالية: - الضبط - الإدارة العامه - نختار اللغة والادخال -الضغط علي لوحة المفاتيح التي تظهر علي الشاشة - الضغط علي لوحة مفاتيح - إدارة لغات الادخال - نقوم بتنشيط اللغه الفرنسيه نماذج الوزارة الاسترشادية لمادتي الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية أما بالنسبة للالمانية (Deutsch) والإسبانية (Espanol) فسنجدهم في اللغات التي تحتاج إلى تحميل واتصال بالإنترنت للضغط علي علامة التحميل ثم تنشيط اللغة. - الغاء السطوع التلقائي للشاشة نتأكد من تشغيلها من خلال الخطوات التالية: -نضغط علي apps أو التطبيقات - ثم settings أو الضبط - ثمdisplay أو الشاشة - قم نزيد السطوع او brightness الي قبل الخط الاحمر ثم نضغط ايقاف السطوع التلقائي او auto brightness - اطالة زمن توقف الشاشة إلى ٣٠ دقيقة وذلك من خلال الخطوات التالية: - نضغط علي apps او التطبيقات - ثم settingsاو الضبط - ثمdisplay او الشاشة - ثم screen timeout او زمن توقف الشاشة - ثم نختار اخر اختيار 30 monutes - عمل كلير هيستوري لجميع الاوقات و لجميع الخيارات للجوجل كروم و هذا قبل الاختبار من خلال الخطوات التالية: - فتح google chrome - ثم اضغط علي التلات نقاط - اختر اعدادات او settings ثم الخصوصية او privacy - ثم اختر الاساسية او basic ثم اختار من النطاق الزمني او time range جميع الاوقات او all time ثم نعلم علي كل الاختيارات . - ثم اختار اعدادات متقدمة او advanced ثم اختار من النطاق الزمني جميع الاوقات ثم نعلم علي كل الاختيارات. - ثم محو البيانات او clear data. - التاكيد على الطلاب بإغلاق جميع البرامج و النوافذ المفتوحه في ذاكرة التابلت و التي تم تصغيرها و ذلك لتحرير الذاكرة الخاصة بالتابلت. - التاكيد على الطلاب بإغلاق التبويبات الغير ضرورية المفتوحه على الجوجل كروم و ترك التبويب الضروري فقط. - التأكد من شحن شريحة البيانات و التأكد من أنها تعمل لتكون مصدر انترنت احتياطى فى حاله حدوث اى مشكله في شبكات المدارس. - توقيع الطلاب بكشوف الحضور داخل اللجان فى كل مادة. - اسم المستخدم وكلمة المرور و كود المادة هى مسئولية الطالب فيجب الحفاظ علي سريتها وعدم مشاركتها مع غيرة من الطلاب. - التأكد من شحن بطارية التابلت ١٠٠٪؜ قبل الحضور للمدرسة.

مواصفات وشكل امتحان اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثاني الثانوي 2021

رئيس جامعة القاهرة يهنيء الدكتورة فكيهة الطيب لفوزها بجائزة كوامى ناكروما في الامتياز العلمي

الأوراق والشروط المطلوبة للتقدم لوظائف المدرسة الدولية المصرية

نماذج امتحانات التعليم الرسمية للصف الأول الإعدادي الترم الأول 2021| متعددة التخصصات