اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سيارات

رابط التسجيل لحجز موعد الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة للحصول السيارات المجهزة

9b45e495-02e1-4a6e-a866-62924994cf31
9b45e495-02e1-4a6e-a866-62924994cf31

يبحث الكثير من الأشخاص عن رابط التسجيل للكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة للحصول السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قامت الدولة للتحويل الرقمي خلال جائحة كورونا خوفا على صحة المواطنين، وينشر لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط حجز الكشف الطبي والأوراق المطلوبة للحصول على السيارة.

رابط حجز موعد الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة

يجب على المواطن الدخول على الرابط التالي من هنا http://car.smcegy.com/ عند الحجز للكشف الطبي بتسجيل البيانات الاتيه: - البيانات الشخصية : (الرقم القومي –رقم بطاقة الخدمات المتكاملة - الحالة الاجتماعية -العنوان - الوظيفه – رقم التليفون). -اختيار نوع الاعاقة طبقا للقانون ولائحته التنفيذية (حركية – سمعية – بصريه – ذهنيه – نفسيه – امراض دم – امراض قلب ...... ). - اذا كان ذوي الاحتياجات الخاصة قاصرا او غير كامل الاهلية بسبب مرضي يتم تسجيل البيانات الاتيه: (اسم ولي الامر/الوصي – الرقم القومي - صفته). - اختيار مكان الكشف الطبي (الادارة العامة للمجالس الطبية – المجلس الطبي العام بالاسكندرية – المجلس الطبي العام بسوهاج). - اختيار تاريخ الكشف الطبي. مواصفات سيارات بيجو 301 موديل 2021  - اختيار الجمرك المطلوب (الجمرك الذي يرغب في الحصول علي السيارة منه). كما لا يجوز الحجز لمن سبق لهم الحصول علي سيارات مجهزة طبيا الا بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الافراج الجمركي عن السيارة. كما سيتم فتح مواعيد حجز الكشف الطبى للسيارات المعفاه من الجمارك يوميا الساعه الواحده ظهرا فى ايام العمل الرسمية.

شروط الحصول على سيارة معاقين معفاة من الجمارك

1- ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة. 2- أن يكون الشخص المتقدم حاملاً للجنسية المصرية. 3- ألا تزيد السعة للترية للسيارة عن 1600 cc. 4- يجب أن تكون السيارة مسجلة باسم الشخص صاحب الإعاقة. 5- إلزام مطابقة التجهيزات الخاصة بالسيارات وفقا للقانون الصادر من القومسيون الطبي. تعرف على سعر ومواصفات سيارة سيات تاراكو 2021 6- يمنع أي تصرف بالسيارة بأي صورة من الصور قبل مرور خمس سنوات على تاريخ حصولها على إعفاء الجمارك الذي يسمح ببيعها. 7- اجتياز الكشف الطبي لمعرفة قدرته على قيادة السيارة، والذي يتم عن طريق الكومسيون الطبي. 8- الحصول على تقرير مفصل من المجلس الأعلى، مذكوراً فيه نسبة الإعاقة ونوع الإصابة ومكانها وتحديد نسبة احتياج المعاق للسيارة الخاصة ونوع التجهيزات التي يجب أن تتواجد في السيارة وفقاً لحالة المعاق الصحية. 9- الحصول على تقرير اجتماعي من وزارة الشؤون الاجتماعية، لدراسة الوضع المالي للشخص المعاق ومدى قدرته على الإنفاق على مستلزمات السيارة المجهزة.

اسعار شيفروليه الزيرو الاتوماتيك

تعرف على سعر ومواصفات لادا جرانتا 2021

سعر ومواصفات سيارة توسان 2021 الجديدة من هيونداي

مميزات وعيوب سيارة ميتسوبيشي اكليبس لعام 2020