احنا الطلبةالرئيسية

اليوم.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

تبدأ اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي،  وتستمر حتي 11 مارس المقبل،  وقد تقرر أن تُعقد امتحانات إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات (التي لم تستلم التابلت) بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق، مع التأكيد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة.

كما ستعقد امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني،  أما بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة ستعقد إلكترونية كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

سيتم عقد امتحان إلكتروني (تجريبي) للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل المقبل من المنزل، يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد وفق آلية ستعلن عنها الوزارة.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  بإطلاق “منصة التعليم المصري” https://eduhub.moe.gov.eg  لمساعدة جميع الطلاب في التعرف على مصادر التعليم المختلفة التي أطلقتها الوزارة.

التعليم: إعادة الامتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي في تلك الحالة

وتضم منصة التعليم المصري  العديد من المنصات الإلكترونية المختلفة للتعلم كمنصة البث المباشر  ، القنوات التعليمية (مدرستنا ١ ومدرستنا ٢ )  وقناة مصر التعليمية و تردد هذه القنوات‏ وجداول البث الخاصة بها.

أما لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي تجرى الامتحانات طبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية للطلاب المقرر لهم أداء امتحانات ورقية، ماعدا (التربية الدينية والتربية القومية) في الفصل الدراسي الأول.

كما تعقد امتحانات ورقية مجمعة في أخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسى الثانى،  أما باقي مواد الهوية القومية (التربية الدينية، والتربية الوطنية) ستعقد في نهاية الفصل الدراسي الثاني أسوة بطلاب المدارس الرسمية.

و تحسب نتيجة الطالب في نهاية العام بناءً على الدرجة الحاصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الأول ومتوسط الدرجات الحاصل عليها في الامتحانات التي تعقد في شهر مارس وإبريل ومايو.

للصف الرابع الابتدائي | نماذج إسترشادية بالاجابات لامتحانات الفصل الدراسي الأول

زر الذهاب إلى الأعلى