الكورة أجوان

كيف تتحول خطة موسيماني من الدفاعية إلى هجومية أمام الجيش؟

خسارة غير متوقعه تلقاها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من نظيره نادي سيمبا التنزاني، في الجولة الثانية، من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

هزيمة الأهلي بهدف كانت غير متوقعه حتى للبعض الأكثر تشائم، خصوصاً بعد تحقيق برونزية كأس العالم للأندية قبل المباراة بأيام قليلة.

وكان سبب الهزيمة حسبما أكد جميع النقاد والمحللين بالإضافة إلى حديث موسيماني المدير الفني للأهلي، عقب المباراة هي الخطة الدفاعية التى نفذها خلال المباراة.

وتلقى موسيماني سيل من الانتقادات بعدما خاض المباراة بثلاثة من لاعبي الوسط المدافع ليقوموا بالدور الدفاعي اكثر من الهجومي، مما جعل الأهلي ينحصر في منطقة جزاءه معظم أوقات المباراة.

وعاد موسيماني لخوض منافسات بطولة الدوري الممتاز من جديد، بعدما تنتظره مباراة طلائع الجيش والمقرر إقامتها مساء الأحد المقبل.

وتشهد المباراة تغيير في تشكيل الأساسي للمارد الأحمر خصوصا بعد الانتقادات التي تلقاها المدير الفني بشأن الأخطاء التي وقع فيها في مباراة سيمبا.

ومن المقرر أن يقوم موسيماني بتغيير في تشكيلة الأساسي خصوصاً في الخطوط الأمامية.

ويشهد تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش عودة حسين الشحات في مركز الجناح بعد غيابه أمام سيمبا للإيقاف الذي وقع عليه من الاتحاد الأفريقي أثر مشاجرته مع مصطفي محمد مهاجم الزمالك السابق في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

فيما يعود طاهر محمد طاهر التشكيل الأساسي بعد غيابه للإصابة والتي حرمته من المشاركة مع فريقه في المباراة السابقة بدوري الأبطال.

ويعود وسط الملعب لما كان حيث قد يدفع موسيماني بثنائي فقط في وسط الملعب والأقرب لخوض المباراة عمرو السولية لما يمتاز به من مهارات في هذا المركز خصوصاً وأنه يؤدي الأدوار الهجومية اكثر من الدفاعية، فيما يقترب أليو ديانج من استمرار مشاركته أساسيًا بعدما خاض مباراة سيمبا التنزاني من بداية المباراة.

ويقترب محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق للمشاركة أساسيًا أمام الطلائع بعدما شارك مع الأهلي أمام سيمبا في دقائق معدودة بعد الدفع به في الشوط الثاني.

موسيماني يدرس الدفع بحسين الشحات أمام طلائع الجيش

زر الذهاب إلى الأعلى