الشارع السياسي

«نواب وشباب» يشيد بدور هيئة الاوقاف في تسهيلات استبدال الاراضي للمنفعة العامة

استعرض برنامج نواب وشباب ، المذاع علي اذاعة الشياب والرياضة ، عدد من الملفات الهامة التي يناقشه مجلس النواب ، خلال الايام المقبلة .

وسلط الكاتب الصحفي نشأت حمدي ، ضيف البرنامج الذي تقدمه الاذاعية الكبيرة نهلة خفاجي . الضوء علي مناقشة لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب ، لبيان وزير التنمية المحلية ، وتوصية اللجنة بضرورة التصدي لفساد المحليات ،والعمل علي تطوير قطاع التفتيش بالوزارة ليقوم بمهامه من اجل خدمة الوطن والمواطن .

وناقش البرنامج، مشكلة مراكز الشباب ووجود عدد من القري التي تعاني من عدم وجود مراكز شباب بها ، كما تم طرح مشروع القانون الذي تقدمه به النائب ثروت سويلم لتخصيص اراضي الاوقاف والاصلاح الزراعي للمنفعة العانة .

كما كشف الكاتب الصحفي نشأت حمدي ، خلال اللقاء  ان وزير الاوقاف اعلن للنواب خلال مناقشة بيانه امام الجلسة العامة ، ان الوزارة لا تمانع في تخصيص  اراضي الاوقاف للمنفعة العامة ، ولكنه اكد في الوقت ذاته ان ذلك يتطلب  تعديل تشريعي .

وأضاف ان رئيس هيئة الاوقاف  الجديد المهندس علاء عبدالعزيز ، اكد حرصه  علي تسهيل عمليات استبدال الاراضي للمصلحة العامة، وذلك بالسعر العادل الذي يحافظ علي اموال الوقف ،ولا يعطل انشاء الخدمات للمواطنين .

وناقش البرنامج ، جدول اعمال الجلسة العامة البرلمان خلال الاسبوع الجاري ، والتي من المقرر ان تناقش عدد من البيانات العاجلة المتعلقة بمواجهة الزيادة السكانية ، وزيادة اسعار توريد القصب ، فضلا عن مناقشة قوانين بوابة العمرة ، واتحاد الصناعات، وتعديلات قانون الري وقانون التنظيم والادارة .

وزيرة الهجرة أمام مجلس النواب: لدينا استراتيجية كاملة لتنفيذ مبادرات الرئاسة.. وهذه جهودنا لحل أزمة العالقين المصريين بسبب كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى