اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على مصير طلاب أولى ثانوي الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب السيستم

انطلقت اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، بإجراء امتحان اللغة العربية والأحياء، وذلك في الـ9 صباحا، إلكترونيا من المدرسة، واشتكى عدد من طلاب أولى ثانوي، من صعوبة الوصول إلى منصة الامتحان، ومن خلال هذا التقرير يوضح لكم موقع "الوكالة نيوز" مصير الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب السيستم الواقع.

مصير الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب السيستم :

يتساءل العديد من أولياء الأمور عن مصير الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب السيستم الواقع. وعلقت رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتورة راندا شاهين، على هذه الاستفسارات في تصريحات صحفية لها. نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب يتفقد الامتحانات بكليات هندسة شبرا والطب البيطرى والعلاج الطبيعى وأوضحت راند شاهين، في سياق تصريحاتها، أن السبب في عدم تمكن بعض الطلاب من أداء الامتحانات اليوم هي مشكلة تقنية في عدد محدود من المحافظات. وفيما يتعلق بشأن مصير الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب السيستم الواقع، أكدت أنه سيتم تعويض هؤلاء الطلاب. ويسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجنة والاستعانة به خلال الامتحان الذي يعقد بنظام open book. وانتهت المديريات التعليمية من تعقييم لجان الامتحانات قبل وصول الطلاب لمواجهه انتشار فيروس كورونا المستجد. وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي حتى 11 مارس المقبل. وخصصت المدارس الثانوية فرقا طبية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، فرقا طبية تقوم بتطبيق الكشف الحراري على طلاب الصف الأول الثانوي قبل دخول لجان الامتحانات. وتقيس الفرق الطبية درجة حرارة الطلاب باستخدام أجهزة الكشف الحراري واستبعاد أي طالب حرارته مرتفعة ومنعه من دخول اللجنة وتحرير محضر بحالته الصحية بعد الكشف عليه لضمان حقه في تأجيل الامتحانات من عدمه.

منصات التعلم الإلكترونية:

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية. وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي: - القناة التعليمية مدرستنا 1 - منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg أما طلاب المرحلة الثانوية: - منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري. - القناة التعليمية مدرستنا 2 - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg تعرف على أبرز الأدعية قبل وبعد الامتحان