الشارع السياسي

تضامن النواب تطالب الحكومة ببيان توضيحي بشأن آلية توزيع وسائل تنظيم الأسرة في ضوء الميزانية الجديدة

طالبت لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم السبت، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، الحكومة ببيان توضيحي بشأن آلية توزيع وسائل تنظيم الأسرة لاسيما في ضوء الميزانية الجديدة والتي تقدر بـ 634 مليون و401 ألفًا خاصة أنها ترى وجود عجز في هذه الوسائل داخل الوحدات الصحية.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة بيان أداء قطاع الصحة عن الفترة الماضية (2018- 2020)، والذي تم إلقاءه خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي.

ودعت اللجنة إلي الكشف عن أماكن توزيعها وما هي الفجوة بين الطلب والعرض، فضلا عن إيضاح الاحتياج الكلي من لبن الأطفال وعدد الأطفال المستفيدة وهل يتم تغطية كافة المواليد أم لا.

رئيس تضامن النواب نشكر الدولة لإنجازها توفير مسكن للفئات غير القادرة

من جانبه أكد الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والاسره وذوي الإعاقة أن استهداف خفض عدد المواليد بمعدل 500 ألف طفل فى العام بحلول العام المقبل 2022، سيكون بمثابة إنجاز كبير إذا صح، لما له دور في الحد من الزيادة السكانية.

وطالب القصبي الحكومة بموافاة اللجنة بتقرير مفصل عن تخفيض عدد المواليد والسبل الحديثة والوسائل الجديدة لتنظيم النسل، متسائلا أين يتم توزيع تلك الوسائل وكيفية توصيلها واختيار المناطق المستهدفة وما هي أحدث هذه الوسائل.

وفي قطاع الكهرباء طالبت اللجنة ببيان عن الجهود الخاصة بتأمين التغذية الكهربائية للمشروع القومي لتنمية سيناء، فضلا عن المحافظات والمناطق المستفيد من تحسين جودة الخدمة الكهربائية.

اقرا ايضا

تضامن النواب : تخفيض المواليد 500 الف طفل سنويا ووسائل جديدة لتنظيم النسل

زر الذهاب إلى الأعلى