احنا الطلبة

رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير الامتحانات وسط التزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهةكورونا

في إطار متابعة سير الإمتحانات بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021م بمختلف الكليات العملية والنظرية بالجامعة وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا،تفقد د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ،صباح اليوم ، سير الإمتحانات بكليات الهندسة وكليه علوم ذوي الإعاقة والتأهيل وكليه التربية، يرافقه د. عبدالمنعم نافع المشرف العام علي قطاع شئون التعليم والطلاب ، وتم خلال تلك الجولة التفقدية لمعالي رئيس الجامعة التأكيد علي كافة الإجراءات الاحترازية والتعقيم وقياس درجة الحرارة وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي أثناء دخول الطلاب للجان الامتحانات وداخل اللجان.

كما شهدت عملية دخول الطلاب انسيابية كبيرة وعدم وجود أي تزاحم نظرًاً لسابق إعلان الطلاب بأماكن اللجان ألامتحانيه على المواقع الإلكترونية ووضع اللافتات الإرشادية في مختلف المداخل.

واطمأن د. عثمان شعلان من تنفيذ جميع كليات الجامعة لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما أشاد رئيس الجامعة بالتزام الطلاب بتنفيذ التعليمات الوقائية والخضوع للإجراءات الإحترازية التي أقرتها الجامعة من خلال الحضور الباكر طبقا للمواعيد المحددة ومنع التجمعات والتزاحم قبل وبعد الامتحانات إلي جانب الإجراءات الأخرى.

إجابات نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي 2021 الرسمية من وزارة التربية والتعليم

ووجه أيضا رئيس الجامعة ، بتوفير جميع مقومات الراحة للطلاب بقاعات الإمتحانات لأداء امتحاناتهم، وتواجد الأساتذة والمراقبين لحل أية مشكلة تطرأ خلال الامتحانات واستطلع آراء الطلاب حول مراعاة توزيع المنهج والأسئلة على الوقت المخصص للامتحان، وسؤال الطلاب عن مدى اتفاقها مع عناصر المنهج وتنوعها لقياس مستوى الفهم. وحث الطلاب على ضرورة الثقة في أنفسهم، مؤكدًا أن التفوق يتحقق من خلال القدرة على الإستنتاج والفهم وإعمال العقل.

وأكد د. عثمان شعلان ، أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للإمتحانات، وتوفير كافة الخدمات اللوجستية للطلاب لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وتوفير قاعات كبيرة لتستوعب أعداد الطلاب، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف.

إعادة الامتحان من تعرض لمشكلة تقنية .. التعليم تكشف عدد طلاب أولى ثانوى المشاركين فى الامتحانات إلكترونيًا اليوم

نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد امتحانات كلية الحقوق

زر الذهاب إلى الأعلى