احنا الطلبةالآن

« التعليم »: نجاح كل من حضر امتحان اليوم وواجهته مشاكل في السيستم

قالت الإعلامية لبني عسل، أثناء تقديمها لبرنامجها «الحياة اليوم» في خبر عاجل منذ قليل: إن وزارة التربية و التعليم قد أعلنت نجاح كل من حضر امتحان أولي ثانوي اليوم وواجهته مشكلة في السيستم.

وبدأ امتحان اللغة العربية في تمام الساعة 9 صباحًا، حيث إن مدة الإجابة المسموحة للطلاب في امتحان اللغة العربية 90 دقيقة فقط على عكس ما كان يُطبق خلال السنوات الدراسية الماضية، وسط إجراءات احترازية مشددة شهدتها لجان الامتحانات بمختلف المدارس بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، والتي يأتي من أهمها تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع أي شكل من أشكال التكدس أمام مداخل المدارس.

وعُقد اليوم امتحان الفصل الدراسي الأول لمادتي اللغة العربية والأحياء للصف الأول الثانوي اليكترونياً من خلال لجان بالمدارس المختلفة بحضور 620,133 طالب وطالبة في مختلف مدارس الجمهورية. وتمكن 552 ألفا و936 طالب وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفا و213 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

وقد تعرض حوالي 10% من الطلاب لمشاكل تقنية خارجة عن ارادتهم ولذلك قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اعتبار كل منهم “اجتياز” في هذا الامتحان بعد مراجعة جداول الحضور والغياب في المدرسة.

اقرأ أيضا.. وزارة التربية والتعليم تتيح النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة

زر الذهاب إلى الأعلى