الآن

وزير التربية والتعليم يزف خبر سار لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

قال طارق شوقى وزير التربية والتعليم إن المشكلات الفنية تحدث وخصوصاً أن اللجان الإلكترونية تجربة جديدة خلال الجائحة و لم نقم بفعل أى امتحانات إلكترونية خلال 13 شهر وبالتالى منظومة بالحجم الكبير يجب أن يتم تشغيلها فعلياً لنرى المشكلات على أرض الواقع .

وأضاف طارق شوقى فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن وقوع السيستم الإلكتروني اليوم حدث مع طلاب فى مراحل نقل و فى أمتحان ترم لا يوجد به نجاح أو سقوط و لا مجموع و مع ذلك عدد الطلاب الممتحنين اليوم 620 ألف طالب ولكن 10٪ منهم حوالى 70 ألف طالب لم يأدوا الأمتحانات بسبب وقوع السيستم ولأن هذه قضية لم تكن مشكلة من الطالب فقررت الوزارة أن أى طالب تعرض لمشكلة فنية فهو يعتبر ناجح .

وأكمل طارق شوقى أن لحل المشكلات الفنية تم الأتفاق مع وزارة الإتصالات على تقسيم المحافظات على مجموعتين فبعض اللجان سيبدأ أمتحانها الساعه التاسعة والبعض الآخر فى العاشرة حتى يقل الضغط على الشبكة .

وأكد طارق شوقى أن لا علاقة بين ما يحدث فى الشبكة الآن و بين أمتحانات الثانوية العامة و الثانوية ستتم بطريقة فنية معقدة وليست مشابهة للسنوات الأخرى ولن يسمح فيها بذلك لأنها شهادة عامة و الوزارة حريصة على ذلك .

وأوضح طارق شوقى أن التجارب على أرض الواقع توضح قدرة الشبكات و تقلل من الأخطاء المستقبلية ، و غدا سيؤدى الطلاب أمتحانتهم بمنتى السلاسة مع الألتزام بالإجراءات الأحترازية لضمان سلامة الطلاب .

اقرأ أيضا.. وزارة التربية والتعليم تتيح النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة

زر الذهاب إلى الأعلى