الرئيسيةالبحث عن الحقيقة

محمد بن سلمان قتل جمال خاشقجي .. والدليل ” قالوله ” !!

- مريم الكعبي : تقرير واشنطن مسيس يستهدف الامير الشاب .. لو لم تكن قضية " خاشقجي " لاختلقوا ألف " خاشقجي "

– أحمد الجارالله : تقرير وضعه المتضررون من ثورة الأمير العاصفة.. ضاحي خلفان : نبش القضية ابتزاز رخيص

مازال الجدل يتصاعد حول تقرير المخابرات الامريكية حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي والذي وجهت فيه اتهامات مغلوطة للامير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية تتهمة فيها بلا دليل او برهان بالمشاركة في قتل خاشقجي في سفارة السعودية بتركيا وافتقر التقرير المخابراتي لمعلومات مؤكدة وجميع معلوماته مقرونة بكلمة ” من المرجح .. ومن المتوقع ” .

حيث أكدت الكاتبة والناقدة الاعلامية الاماراتية ان خلاصة تقرير الاستخبارات الأمريكية عن مقتل خاشقجي ينحصر في جملة ” .. والدليل قالوله ” ، وتابعت الكعبي في تغريدات لها علي تويتر : من العجيب أنهم يستهدفون محمد بن سلمان مباشرة فتنقلب حساباتهم ويرتد كيدهم في نحورهم ، ويزداد الشعب السعودي تكاتفاً حول قيادته ويصبح الأمر تظاهرة شعبية عارمة في تأييد هذا الأمير الشاب ومناسبة وطنية للإعلان عن الظهير الشعبي الذي يحظى به.

الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي

تسييس قضية خاشقجي

وأضافت الكعبي : ” كلنا محمد بن سلمان‬⁩ ” ، وتذكروا بأنه لم يتم تسييس مرض كما حدث مع جائحة كورونا ، ولم يتم تسييس قضية جنائية كما يتم مع قضية خاشقجي ، والهدف استهداف السعوديه وأميرها الشاب مشددة علي انه لو لم تكن قضية خاشقجي لاختلقوا ألف خاشقجي ، القضية ليست بحث عن عدالة مزعومة فالعدالة تحققت ، القضية استهداف دولة وشعب وقيادة شابة ، واشارت الكعبي الي ان معدلات جرائم القتل في أمريكا بسبب الكراهية في ازدياد ، ملفات قضايا القتل التي لم يتم حلّها تتكدس في أرشيفات خاصة ، جرائم العنف ظواهر موجودة في كل الولايات الأمريكية ، ولكن الحزب الديمقراطي الأمريكي يبحث في قضية تم إغلاقها بالحكم على مرتكبيها خارج أمريكا ، واردفت الكاتبة الاماراتية قائلة : بعض من دور الجزيرة في تسييس قضية خاشقجي في إطار تكامل أدوار استهداف المملكة ، تذكروا وجوههم ، تذكروا أدواراهم ، تذكروا من يمولهم ويحتضنهم ويرعاهم أبواق شيطانية تستهدف أمننا واستقرارنا وسيادتنا تحت غطاء أكذوبة حرية الإعلام .

وفي نفس السياق عميد الصحافة الكويتية ورئيس تحرير جريدة السياسة احمد الجارالله قائلاً : كل هذا الضغط علي الامير محمد بن سلمان هو ضغط خصوم وهو مصدر قوة للامير العالم كان يحارب السعودية حول موضوع حقوق الانسان وتحرير المرأة ، وحرية التعبير والارهاب والتطرف الديني كل هذه بطل تغيراته هو هذا الامير الشاب تقرير خاشقجي وضعه الذين تضرروا من ثورة الامير العاصفة ، واردف الجارالله مغرداً : كل هذا الضجيج في موضوع العلاقات السعودية الامريكية لن يكون مؤثر علي مسار هذه العلاقة بالعكس الرصاصة التي لاتقتل تقوي مع كل إدارة أمريكية جديدة يحدث مثل هذا الهرج لكنه ينتهي بتغلب المصالح السعودية
‏دولة عظيمة وقيادتها الان قيادة عظيمة .

الانفتاح الاجتماعي السعودي

وتابع عميد الصحافة الكويتية مغرداً ومخاطباً ملك السعودية الملك سلمان بن عبد الغرير قائلاً : ملك سلمان مهاتفتك للرئيس الامريكي جو بايدن وحديثك معه إرتاحت له دول الشرق الاوسط العربية وشعوبها العربية لقد عرفت المسار مع هذه الدولة العظيمة أمريكا الناس أدركت أن مسار هذه العلاقة لن يؤثر عليها هذر خصوم ، الانفتاح الاجتماعي السعودي العظيم .

وقال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي خلال تغريدات له علي تويتر : لقد امضيت 52 عاماً في كتابة التقارير ذات الصلة بالجريمة ، ولم ار قط اخيب من تقرير امريكا المنشور ، من اول نقطتين في التقرير تأكدت ان كل ما جاء فيه يبطله مسدداً علي ان الادلة لا تبنى على التصور والاعتقاد ، فخلافات بايدن واحقاده على ترمب وصهره يحاول ان يفرغها على محمد بن سلمان ، في نبش قضية خاشقجي ، وهذا اسلوب رخيص.

وأضاف خلفان انه بعد تقرير الاستخبارات فعلي مرتكبو جرائم أبو غريب يتباكون على مقتل خاشقجي ، والمح قائلاً : قبل شهر كنت مع زميل قلت له اتوقع ان يقود بايدن حملة عنيفة ضد المملكة وبالذات محمد بن سلمان وانا اعرف الاسباب لماذا ؟ ليس الامر بسبب خاشقجي ابداً لذا فقد بدات الحملة ، مضيفاً : لو ان امريكا ستحاسب الدول كما يدعي بايدن لخرقها حقوق الانسان ، سيجد ان امريكا أكثر من خرق هذه الحقوق ، فكم من عالم عراقي اغتيل في العراق ابان احتلال امريكا له ، ولم ينعهم علينا جو بايدن ولو بكلمة واحدة .. فهل رق قلبه يعني لمقتل جمال خاشقجي ؟

تصرفات القادة الأمريكان

وأردف الفريق خلفان مغرداً : من كثر ما درسنا تصرفات القادة الامريكان صرنا نتوقع ماذا سيقولون ، وتابع : يعني الآن المشكلة العظمى لامريكا مع السعودية ” سعود القحطاني !! ” ، فهل هذا منطق دولة بحجم امريكا ؟ ، ثم مالك انت يا جو بايدن ومال سعود القحطاني ، هل انت مسؤول توظيف ؟ ، يا رجل انت رئيس دولة عظمى !! ، وهل يعقل دولة عظمى مصدع رأسها سعود القحطاني ؟، مشدداً علي ان هذا اعلامهم يطالب ويضغط لإقالة سعود القحطاني ، وقال ساخراً : يعني ما اشغلكم في الدنيا الا سعود !! ، والغريب ان رئيس بحجم رئيس امريكا ، يقول شيلوا سعد القحطاني والا بزعل عليكم .

وغرد حساب اخر علي تويتر منسوب لـ الدكتور نايف الفيصل الباحث والمتخصص في الدراسات القرائية قائلاً : عبث يائس وبائس، وتقرير مسيء مبنيٌ على فرضيات وجاء بنتائج عكسية أظهرت مدى تلاحم شعب عظيم مع قيادته العظيمة ، وتابع ” كلنا محمد بن سلمان‬⁩ ” .

اقرأ أيضا.. منظمة التعاون الإسلامي تؤيد بيان السعودية بشأن التقرير الأميركي المتعلق بمقتل خاشقجي

زر الذهاب إلى الأعلى