توك شو

تكافل وكرامة : مد فترة صرف المعاش فى ظل جائحة كورونا

قال ياسر عبد السلام مدير العمليات الميدانية لمعاش تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي إن صرف معاش تكافل وكرامة فى ظل جائحة كورونا سيتم مده لفترة أطول ومن حق العميل أن يصرف أمواله من أى مكتب بريد على مستوى الجمهورية وليس شرط مكتب البريد القريب للسكن .

وأضاف ياسر عبد السلام أن صرف معاش تكافل و كرامة لشهر فبراير بدء من يوم 15 لعملاء كرامة و من يوم 17 لعملاء تكافل و وصل إجمالى الصرف لعملاء كرامة حوالى 2 مليون مواطن و متبقي 70 ألف مواطن ، إجمالى الصرف لعملاء تكافل أيضاً 2 مليون مواطن ومتبقي 100 ألف .

وأستكمل ياسر عبد السلام أن بالنسبة لعملاء تكافل و كرامة الذين تنتهى أو تضيع الفيزا كارت الخاصة بصرف أموالهم مطمئناً لهم أنه لا يوجد شطب لأسمائهم لأنها مسجلة على قواعد بيانات لدى الشركة المسئولة عن ضخ المبالغ و المبالغ تكون موجودة بشكل منتظم ، وأستبدال البطاقة أو إعادة إصدارها من وزارة التضامن تستغرق 15 يوم .

وأوضح ياسر عبد السلام أن من يعانى من أى مشكلة فى تكافل وكرامة أطلقت الوزارة موقع خاص بالشكاوى أو يتقدم لأى إدارة أجتماعية على مستوى الجمهورية ، وزارة التضامن تتابع عملية الصرف بطريقة مستمرة مؤكداً أن من يتخلف عن صرف أمواله ستظل موجودة فى حسابه بتكافل و كرامة لمدة 6 أشهر .

و الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الأجتماعى تستكمل صرف المساعدات النقدية للمستفدين من برنامج الدعم النقدي ” تكافل و كرامة ” ولمن تخلفوا عن الصرف فى المواعيد المحددة لهم ويتم الصرف فى جداول محددة جدا حتى لا يحدث تكدس .

اقرأ أيضا.. رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة فبراير 2021

زر الذهاب إلى الأعلى