الآن

وزير السياحة والآثار : مد مبادرة ” شتي فى مصر” حتى 15 مايو

قال خالد العنانى وزير السياحة والآثار إن اليوم مع وزير الطيران قابلنا عدد من النواب بمحافظتى سوهاج والأقصر وكان لهم العديد من المطالب برفع مستوعى الخدمات و رفع البنية التحتية و الآثرية .

وأكمل العنانى أن بسبب حالة العاملين بقطاع السياحة فى المحافظات المختلفة نتيجة قلة أعداد السائحين بشكل غير مسبوق تم عمل أجتماع مطول تقرر فيه مد مبادرة “شتى فى مصر ” حتى يوم 15 مايو بأستمرار تخفيض تذاكر رحلات الطيران فمثلاً الذهاب والإياب للأقصر سعر التذكرة 1500 شاملة للضرائب و هذه الأسعار التى أعلناها من قبل و تم مدها لتشجيع الناس فى مصر على التجول لمحاولة لتشجيع السياحة الداخلية أكثر .

وأستكمل العنانى أن بشأن السياحة الداخلية تم إقرار العديد من الإجراءات لمساندة القطاع السياحي والمحافظة على أمانه فى هذه الفترة الإجراءات هى المحافظة على 40٪ من أستهلاك الغاز والكهرباء والمياه و برامج لتحفيز الطيران لتشجيع الشركات و التأشيرة السياحية مجاناً و إعفاء من الضريبة العقارية لسياحة الأنهار كل هذا ممتد إلى 30 إبريل ، إلى جانب أن وزارة القوة العاملة تصرف مستحقات العاملين بقطاع السياحة للأعوام الماضية.

وأشار العنانى أتخذ قرار برسوم دخول كل الآثار والمتاحف فى مصر للمصريين بسعر موحد وهو سعر الطلاب و يعادل 50٪ من قيمة التذكرة و هيئة تنشيط السياحة ستقوم بعمل رحلات تعريفية.

و أوضح خالد العنانى أن السياحة المصرية تضررت بشدة نتيجة جائحة كورونا و أعداد الوافدين من السياح ليس قرار الدولة المصرية وإنما بسبب أن أغلب الدول تمنع السياحة و السفر ، متوسط أعداد السائحين حوالى 10 آلاف فى اليوم الواحد بمتوسط من 270 إلى 290 ألف سائح فى الشهر ومن شهر 7 عام 2020 بعودة السياحة مرة أخرى حتى الآن وصل إجمالى أعداد السائحين إلى 1.8 مليون سائح والأعداد فى تزايد .

اقرأ أيضا.. وزير الآثار يكشف خطة تطوير المناطق السياحية 

زر الذهاب إلى الأعلى