منوعات و المرأة و الطفل

تعرف علي اهم النصائح لنضارة البشرة خلال شهر رمضان 2021

اهم النصائح لنضارة البشرة …. يبحث الكثير من النساء والرجال علي كيفية الحصول علي بشرة ناضرة وصافية خلال شهر رمضان ، حيث في هذا الوقت من العام ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، عليك البدء باتباع روتين مكثف للعناية بالبشرة ليساعدك على الحفاظ على مظهرك وجمالك خلال الشهر الكريم، كما ان الطقس الحار والرطب ليس العامل الوحيد الذي يجب أن تضعيه في الحسبان، عليك أيضاً أن تولي اهتماماً لمستحضرات البشرة، والأطعمة التي تتناوليها لتتأكدي أنها تأتي بالنفع على جسمك، حيث ان الجلد من أكثر مكونات الجسم حساسية، وتأثرًا بالحرارة، وقلة المياه في شهر رمضان، وذلك بسبب انعكاس أثر الصيام عليه، تعرفي معنا على كيفية الحفاظ على البشرة في رمضان.

10 خطوات للحفاظ على نضارة بشرتك .. الروتين اليومي للعناية بالبشرة

لذلك يقدم لكم الموقع الالكتروني الوكالة نيوز في السطور التالية خطوات الحفاظ علي بشرتك خلال شهر رمضان 2021.

-اهم النصائح للحفاظ علي البشرة لتكون ناضرة وصافيه في شهر رمضان 2021

•الحرص على ارتداء نظارة الشمس لحماية العين، وطبقة الجلد الرقيقة المحيطة بها، لأن تلك المنطقة أكثر حساسية، وتأثرا بأشعة الشمس، مما يؤدي لسرعة إصابتها بالتجاعيد.

•تجنب التعرض المباشر للشمس في نهار رمضان.

•استخدام واقي الشمس عند الخروج في نهار رمضان، للحفاظ على بشرتك.

•الحرص على ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة، وغطاء للرأس عند الاضطرار إلى الخروج في نهار رمضان.

•الحرص على شرب كميات كافية، ومتوازنة من المياه، والعصائر الطازجة على مدار ساعات ما بعد الإفطار. الحرص على تناول الفواكه والخضروات الطازجة المعروفة، بكونها غنية بالمياه والسوائل لحماية الجسم من الجفاف.

•الحرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة، بشكل يومي، وبكميات متوازنة، لإمداد الجسم باحتياجاته من الفيتامينات المتنوعة.

•الحرص على استخدام الكريمات المرطبة المناسبة لبشرتك.

-خطوات لعدم هلاك البشرة في شهر رمضان

•تجنب الإفراط في تطبيق المكياج:تجنّبي وضع المكياج بشكلٍ مفرط في شهر رمضان المبارك أو احرصي على تطبيق مستحضرات ذات تركيبة خفيفة، حيث مزيج الحرارة المرتفعة مع جفاف البشرة وتطبيق المكياج قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور.

وصفة لإزالة الكلف والنمش من البشرة نهائيا

•تناول الفيتامينات

إلى جانب تطبيق المنتجات الجمالية، لا بدّ من تناول أنواع محدّدة من الفيتامينات التي تنعش البشرة وتحافظ على جمالها. أيضاً من الضروري تناول مكمّلات غذائية تأتي على شكل كبسولة عند الإفطار. هي تعيد الحيوية إلى البشرة وتحارب الشحوب والشوائب التي تشوّه نقاوتها.

•تناول كمية وافرة من المياه

من الضروري أن تشربي كميات كبيرة من المياه وما يعادل الـ12 كوب خلال الإفطار، وذلك للمحافظة على ترطيب بشرتكِ ومحاربة جفافها.

•تناول مأكولات غنية بالمياه

تحتوي بعض الفواكه، الخضار والمشروبات على كمية مهمة من الماء، تساعدكِ على ترطيب بشرتكِ خلال شهر رمضان المبارك. احرصي في الإفطار والسحور على تناول المأكولات والعصائر التي ترطّب البشرة، نذكر منها البطيخ، الخيار، الفراولة وغيرها.

•وضع أكياس الشاي على العيون

يمكن للمرأة الصائمة أن تحارب الهالات السوداء الناتجة عن التعب من خلال وضع أكياس الشاي على عيونها. ما عليكِ سوى نقع كيسين من الشاي في المياه الدافئة لدقائق عدّة ثم تركها لتبرد وتطبيقها على عينيكِ المغلقتين لمدّة 20 دقيقة. كرّري هذه الخطوة يومياً في الصباح.

•اللجوء إلى مرطب الشفاه

تماماً مثل البشرة، قد تتعرّض الشفاه أيضاً إلى الجفاف في شهر رمضان المبارك فتصبح متشققة.

والجدير بالذكر ان من الضروري استخدام مستحضرات مرطبة للشفاه خلال رمضان وذلك للحفاظ على صحة الشفاه.

استعدي للكريسماس..ماسك سحري لتفتيح البشرة درجتين

ماسكات قهوة لنضارة البشرة وتقليل الحبوب

ماسك جبار لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية من المنزل

وصفات طبيعية منزلية لتفتيح البشرة الدهنية والجافة

زر الذهاب إلى الأعلى