احنا الطلبة

وزير التعليم العالي : أعداد الحضور فى أول أيام أمتحانات الفصل الدراسي الأول يقارب 100٪

قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن ” أول أيام أمتحانات الفصل الدراسي الاول مرت بسلام ، 80٪ من الطلاب الذين تكلمت معهم مباشرة أكدوا أنهم كانوا يريدون النزول لأداء أمتحاناتهم لإنتهاء السنة الدراسية ، 10٪ فقط من الطلاب كانوا يريدوا أن تنتهى السنة الدراسية بالأبحاث ” .

وأوضح خالد عبد الغفار أن كان من الأسهل على قطاع التعليم بالجامعات أن يكون مثل دول الخارج و يغلق الجامعات ولكننا أتخذنا القرار الأصعب و بأستمرار الأمتحانات .

وأكمل خالد عبد الغفار أن الوزارة أكدت على السماح للطلبة الغير راغبين بالنزول بتقديم أعتذار عن العام الدراسي ولكن ما تمت ملاحظته أن تقريباً أعداد الحضور 100٪ ، هناك لجنة لإدارة الأزمة على أتصال دائم برؤساء جامعات الجمهورية و يتم متابعة الموقف فى الجامعات بأستمرار إلى جانب الألتزام الكامل من الطلبة بأرتداء الكمامات و ألتزامهم بالإجراءات الأحترازية .

و أشار خالد عبد الغفار أن اليوم عدد الطلاب فى الجامعات المقرر بها أمتحانات حوالى 1.5 مليون طالب من أصل 3 مليون طالب و هذا عدد كبير و راعت جميع الجامعات عدم وجود أى تكدس فى اللجان و أتساع مساحات الجامعات ساعد فى ذلك وأعضاء هيئة التدريس أهتموا بقوة بالألتزام وإلزام الطلبة بالإجراءات الأحترازية.

وأستكمل خالد عبد الغفار فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” الحكاية ” المذاع على فضائية ” ام بي سي مصر ” أن الأبحاث لا يمكن الأعتماد عليها وكانت حل سريع فى أيام ذروة جائحة كورونا و نتمنى أن لا نلجأ إليها مرة أخرى لأنها لا تعلم الطلبة و ليست كالأمتحانات وليست معيار لتقييم الطلبة ، من يطالبوا بالأبحاث هم أقلية من الطلاب ولكن صوتهم واضح ولكن أغلب الطلبة لا يؤيدوهم .

اقرأ أيضا.. وزير التعليم العالي يتفقد أعمال الامتحانات بجامعة عين شمس

زر الذهاب إلى الأعلى