احنا الطلبة

موعد التسجيل في امتحان تحديد مستوى اللغة الصينية في كونفوشيوس جامعة القاهرة

أعلن معهد كونفوشيوس جامعة القاهرة يوم السبت الموافق ١٣ مارس ٢٠٢١ عقد امتحان تحديد مستوى اللغة الصينية HSK ( المستويات ٤،٥،٦)، وHSKK ( المستويات المتوسط والمتقدم) عبر الانترنت (اونلاين)، يتم التسجيل للامتحان على الانترنت و تسديد الرسوم في المعهد.

وقد حدد المعهد موعد دفع رسوم امتحان HSK ، و HSKK شهر مارس ٢٠٢١ الذي سيعقد يوم ١٣ مارس ٢٠٢١، لمن قام بالتسجيل اونلاين:
الأوراق المطلوبة:
صورة شخصية(مشابهة للصورة التي تم رفعها اونلاين وقت التسجيل للامتحان)، مع رسوم الامتحان.
الموعد:
يومي
الثلاثاء الموافق ٢ مارس ٢٠٢١
الساعة: ١٠:٠٠ – ١٢:٠٠
الأربعاء الموافق ٣ مارس ٢٠٢١
الساعة: ٢:٣٠ – ٤:٣٠
المكان: مقر معهد كونفوشيوس النموذجي بجامعة القاهرة
رسوم الامتحان:
‏HSK المستوى الرابع: ٣٥٠ جنيهًا
‏HSK المستوى الخامس: ٤٠٠ جنيهًا
‏HSK المستوى السادس: ٤٥٠ جنيهًا
‏HSKK المستوى المتوسط: ٢٣٠ جنيهًا
‏HSKK المستوى المتقدم: ٣٠٠ جنيهًا

وفيما يتعلق بشروط الامتحان فهي كالتالي:
أولًا: يجب توفر أجهزة كمبيوتر ، و شبكة إنترنت وبرامج ذات صلة تفي بمتطلبات الاختبار.
(1) الكمبيوتر:
نظام التشغيل Windows (7/10) ،
يجب أن تكون دقة الشاشة 1366 * 768 أو أعلى ؛
(2) الكاميرا: كاميرا كمبيوتر (كاميرا مدمجة بالكمبيوتر أو خارجية مستقلة): عالية الدقة (أكثر من 300000 بكسل) ، وتكون الغرفة مضاءة بصورة جيدة جيدًا والكاميرا صافية ؛
(3) سماعة أذن: لها صوت واضح وتأثير عزل صوت جيد. يجب أن يكون لدى المشتركين في امتحانات HSKK ميكروفون في سماعات الأذن، له صوت واضح ويتمتع بعزل واستقبال جيد للصوت؛
(4) شبكة الانترنت: يجب أن يكون النطاق الترددي للشبكة 20 ميجا، وأن تصل سرعة الشبكة إلى 150 كيلوبايت / ثانية أو أعلى، كما يجب تجربة تنزيل عنوان الشبكة:
‏ https://test3.chinesetest.cn:36165/client.html
(5) يتم استخدام الهاتف المحمول المزود بكاميرا كأداة اختبار مساعدة، يتم تنزيل تطبيق VOOV MEETING
أ. يتم الدخول إلى قاعة الاجتماعات المخصصة للامتحان قبل بدء الاختبار بساعة، ويتم وضع الهاتف المحمول خلف الطالب إما ناحية اليسار أو ناحية اليمين على أن يبعد مسافة مترًا واحدًا عن الطالب، بحيث يتمكن الممتحن من رؤية شاشة الكمبيوتر والطالب في نفس الوقت؛
ب. سيقوم الممتحن بفحص بيئة الامتحان لكل طالب من خلال VOOVMEETING 360.
ج. يحتاج الطلاب إلى توصيل هواتفهم المحمولة بشبكة WIFI وتشغيل “وضع الطيران”،
د. يجب أن يكون الهاتف مشحونًا بالكامل لضمان عدم انغلاقه أثناء الاختبار.
(6) غير مسموح بالتسجيل لمن هم خارج جمهورية مصر العربية، فيجب أن يكون الطلاب المتقدمون للاختبار عبر الإنترنت من المنزل في معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة في مصر يوم الاختبار.
ثانيًا: يجب توفر غرفة تلبي متطلبات بيئة الاختبار.
(1) يجب إجراء الاختبار بشكل مستقل في غرفة آمنة ومغلقة وخالية من التداخل، ويحظر إجراء الفحص في الأماكن المفتوحة مثل الحدائق ومقاهي الإنترنت والمطاعم.
(2) يجب وضع أجهزة الكمبيوتر ولوحات المفاتيح ومستلزمات الاختبار الأخرى على سطح المكتب، وأثناء الاختبار ، يُمنع على أي شخص آخر من دخول الغرفة أو مغادرتها، ويجب ألا يكون هناك أي أدوات ممنوعة في غرفة الاختبار. ستكون نتيجة الاختبار غير صالحة بمجرد انتهاك قواعد الاختبار.
**ملحوظة:
(1) قبل التسجيل، يرجى التأكد مما إذا تم استيفاء الشروط المذكورة أعلاه.إذا وجدت أن بيئة الاختبار وشبكة الانترنت المنزلية والمعدات والأدوات المختلفة لم يتم استيفائها بعد التسجيل ودفع الرسوم، فلن يتم استرداد رسوم الاختبار.
(2) لا يحتاج الاختبار الأونلاين إلى استخدام الورق لتدوين الملاحظات. أثناء الاختبار ، يُمنع منعًا باتًا استخدام الورق أو المعدات الإلكترونية وما إلى ذلك من أدوات تسجيل البيانات؛
(3) من أجل ضمان سلامة عملية الاختبار، قد يحتاج مركز الاختبار في البلد الذي يوجد فيه المتقدم للاختبار إلى جمع المعلومات المتعلقة بالاختبار، بما في ذلك: الاسم والصورة ومعلومات عن الشهادة ومراقبة الصوت و تسجيلات الفيديو أثناء الاختبار. سنقوم فقط بجمع واستخدام هذه المعلومات الشخصية ضمن النطاق الذي يسمح به القانون وعند الحاجة لأغراض تجارية مشروعة للاختبار الصيني (مثل الحفاظ على أمان الاختبار).
إجراءات التسجيل
1- التسجيل عبر الانترنت: الدخول على الموقع الرسمي لامتحان اللغة الصينية www.chinesetest.cn للتسجيل
خطوات التسجيل: عمل حساب على الموقع—اختيار مكان الاختبار—ملء البيانات المطلوبة—التأكد من صحة البيانات—نجاح عملية التسجيل.
يرجى الانتباه إلى:
(1) الاسم يجب أن يكون مكون من ثلاثة أجزاء (مثل: Magdy Mohamed AbdAllah). ملحوظة مهمة “إذا كنت تريد التسجيل في منح كونفوشيوس يجب ان يكون الاسم مطابق لنفس الاسم في جواز السفر”.
(2) يجب كتابة رقم الهوية (ID……) أو رقم جواز السفر (A…….) كاملين.
(3) متطلبات الصورة: يجب أن تكون صورة حديثة JPG ، أقل من 100KB (خلفيتها ذات لون موحد) وعدم استخدام صور من الحياة اليومية.
(4) تاريخ التسجيل على الإنترنت: من ٢٠٢١/٢/٦ حتى ٢٠٢١/٣/٣.
(5) عند مواجهة أي صعوبات في التسجيل عبر الإنترنت يمكن التواصل مع معهد كونفوشيوس جامعة القاهرة.

خامسا: موعد إعلان نتيجة امتحان HSK بعد عشرة أيام من انتهاء الامتحان، وامتحان HSKK بعد ٢٥ يومًا.
يمكن للطالب الدخول على موقع امتحان اللغة الصينية www.chinesetest.cn وإدخال الاسم ورقم تصريح دخول الامتحان للحصول على النتيجة.

سادسا: ملاحظات هامة:
1- يجب على الممتحنين إنهاء عملية التسجيل عبر الإنترنت في الموعد المحدد له، فلا يمكن التسجيل بعد أن يغلق الموقع والتأكد من صحة البيانات، ودفع رسوم الامتحان.
2- يجب التأكد من البيانات المدونة في تصريح دخول الامتحان، وإن كان هناك خطأ، يجب اللجوء إلى الأستاذ المسؤول عن التسجيل لتعديلها، وأي خطأ في البيانات بعد انتهاء التسجيل هو على مسؤولية الطالب.
3. بعد دفع الرسوم، يرجى الاتصال بالأستاذ المسؤول لمتابعة إرشادات الامتحان.

اقرأ أيضا.. اليوم.. فتح باب التقديم للمنح الدراسية بمعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس

زر الذهاب إلى الأعلى