احنا الطلبةالرئيسية

اليوم.. طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان مادتي اللغة العربية والجبر والتفاضل

يؤدي اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادتي اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات،  وقامت الوزارة بتقسيم حضور طلاب الصف الأول والثاني الثانوي على حسب المحافظة.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء الامتحانات الالكترونية للصفين الاول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات وعليه فإن الطلاب في المحافظات. المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

جدير بالذكر أنه لمن يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيعاد الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.

ويتم السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المتواجدين خارج البلاد ومسجلين بالمدارس المصرية،  لمن استلم الأكواد الخاصة بالامتحان واسم المستخدم والمرور للدخول على منصة الامتحان من خارج البلاد، ويجب على هؤلاء الطلاب التواصل مع المدارس الخاصة بهم وإخطارهم بالموقف للسماح لدخولهم الامتحان الإلكتروني.

تعرف علي قررات وزارة التربية والتعليم.. علي مشكلة امتحانات اولي ثانوي اليوم

ويؤدي طلاب الصف الأول والثاني الثانوي اليوم مادة اللغة العربية بالمدارس إلكترونيا، ويقوم الطالب فتح منصة الامتحان exam،  ثم إدخال اسم المستخدم هو كود الطالب،  كلمة المرور ستكون مدونة في صفحة أكواد الامتحان، ثم إدخال  كود الجلسة هو الكود الخاص بالمادة التي سيجري بها الطالب الامتحان  ولا يجوز اخد  كود طالبة أخرى،  ويبدأ الامتحان بكلمة ابدأ وينتهي الامتحان بكلمة إنهاء.

كما يؤدي طلاب الأزهر الشريف الصف الدراسي الثاني امتحان مادة القران الكريم والتربية الإسلامية، وتستنر امتحانات الفصل الدراسي الأول ل9مارس المقبل.

وجاءت ضوابط حضور وتقييم الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني:

1)يحق للطالب الحضور مع مراعاة التباعد واتباع الضوابط الاحترازية، أو استكمال الدراسة عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية التي أتاحها الأزهر الشريف لطلابه عبر صفحاته وقنواته ومواقعه الرسمية على أن يقر ولي الأمر باكتفاء الطالب بهذه المنصات التعليمية.

2)إتاحة تأجيل العام الدراسي لمن يرغب في ذلك بتقديم اعتذار رسمي من ولي أمر الطالب لمن يرغب دون احتسابه عام رسوب.

3)يُجرى تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021م وفق اختبار شهري إلزامي لجميع الصفوف في المواد الدراسية كلها نهاية أشهر: مارس وأبريل ومايو.

4)توضع امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام عن طريق التنسيق بين مستشاري المواد الدراسية بقطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية.

بشرى للطلاب بعد مواجهة مشاكل تقنية بامتحانات الصف الأول الثانوي

زر الذهاب إلى الأعلى