اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رابط التسجيل الكترونيا للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.. بالخطوات 

  ضربت جائحة فيروس كورونا المستجد مصر ودول العالم ، حيث كانت بداية انتشر الوباء من مدينة يوهان الصينية ومنذ تلك الفترة والعلماء في العالم يحاولون التوصل للقاح يساعد في القضاء على فيروس كوفيد_19 ، حيث تثبت فعالية اللقاح بعد نجاح التجارب السريرية الثالثة ومن ثم تأتي خطوة اعتماد اللقاح من منظمة الصحة العالمية ، وتم إثبات فعالية العديد من اللقاحات سواء من لقاح فايز بينوتيك الأمريكي الألماني ، وأيضا لقاح سينوفارم الصيني ، والذي حصلت مصر على العديد من الشحنات من ذلك اللقاح لمواجهة جائحة فيروس كورونا.     ويقدم موقع « الوكالة نيوز »خلال السطور الآتية ، رابط وخطوات التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.  

التسجيل الكترونيا للحصول على لقاح فيروس كورونا 

  قامت وزيرة الصحة والسكان المصرية بالإعلان عن موعد بدء التسجيل الكترونيا للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد ، وذلك بالرقم القومي للمواطن اليوم الأحد والموافق 28 فبراير 2021 ، بناء على الفئات المستحقة بعد الحصول على شحنات جديدة من لقاح سينوفارم الصيني والذي أثبت فعاليته على ملآين البشر سواء في الصين أو في الدول الأخرى الذي حصل مواطنيها على اللقاح ، وذلك ضمن خطة الوزارة لمواجهة جائحة كورونا والتي أصابت ألاف المصرين وأيضا أدت إلى وجود الكثير من حالات الوفاة ، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية المشددة التي تم اتخاذها خلال فترة بداية الوباء ، وأيضا مازالت مستمرة وذلك من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة من قبل المواطنين بصفة مستمرة.  

خطوات التسجيل الكترونيا للحصول على لقاح فيروس كورونا

    ويسجل المواطنين الكترونيا للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية :_   1_الدخول إلى الموقع الخاص بالتسجيل الكترونيا للحصول على لقاح فيروس كورونا عبر الرابط الآتي من هنا.   2_ كتابة البيانات من الاسم الثلاثي ، وأيضا الرقم القومي ، ورقم الهاتف.   3_يأتي المواطن بعد ذلك رسالة تأكيد بصحة الرقم وأيضا يمكن التواصل من خلال خدمة " الواتس اب".     4_ يسجل المواطن المحافظة الخاصة به وذلك لتحديد أقرب وجهه يمكن تلقي اللقاح من خلالها.   5_ يسجل العاملين في القطاع الطبي كافة البيانات الخاصة بهم وذلك من الوظيفية وأيضا جهة ومحافظة العمل ، واسم المستشفي بالأضافة إلى التاريخ المرضي وذلك في حالة وجود أحد الأمراض المزمنة.   6_ يتم إدراج صورة الرقم القومي أو جواز السفر للمواطن أو للعاملين في القطاع الطبي وأيضا يمكن إدراج صورة التقرير الطبي.   7_ يتم الضغط على كلمة موافق سواء بالموافقة على صحة البيانات التي تم إدخالها ، أو بالحصول على جرعتي العقار ، أو مواصفات اللقاح الدوائية.     يذكر أن أولوية الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد للعاملين في القطاع الطبي بالكامل ، وأيضا أصحاب الأمراض المزمنة ، وكبار السن والمدخنين ، وفي حالة وجود تساؤلات أو استفسارات من قبل المواطنين أو الأطقم الطبية بخصوص التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد أتاحت وزارة الصحة والسكان المصرية رقم 15335 وهو رقم الخط الساخن للتواصل بكل سهولة.