ترند و سيو

«الصحة» تفتح باب التسجيل للحصول على لقاح كورونا.. تعرف على التفاصيل

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد عن مفاجأة لجميع الشعب المصري وهى فتح باب التسجيل اليوم أمام كافة المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا، ولكنه أمام فئات محددة خلال هذه الفترة وهم الفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من عمر40 عامًا.

وقالت الدكتورة هالة زايد في بيان لها يوم أمس إن الوقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا يتيح للمواطنين إدراج 3 تقارير طبية للوقوف على الحالة الصحية لهم، كما أنه سيحدد تلقائيًا المواطنين أصحاب الأولوية للحصول على اللقاح، ويتم إرسال رسالة نصية لهم مكتوب بها موعد ومكان تلقى اللقاح، وتلقى الجرعة الأولى من اللقاح وتسلم كارت المتابعة لتلقى الجرعة الثانية.

 

تخصيص 40 مركز لتلقي لقاح كورونا على مستوى الجمهورية

وأكدت وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد أن الوزارة خصصت 40 مركزًا لتلقى المواطنين اللقاح على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى توزيع اللقاح سيكون تدريجيًا.

 

من جانبها أكدت هالة زايد أن اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا وضعت أولويات للحصول على اللقاحات منها لقاح “سينوفارم” الحاصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، وأثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

 

مصر تحصل على 8.6 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا خلال أيام

قالت الدكتورة هالة زايد إن مصر بصدد تسلم 8.6 مليون جرعة من اللقاحات خلال أيام، وذلك من خلال اتفاق الوزارة مع التحالف الدولى للأمصال واللقاحات “جافى”، حيث أنها تعاقدت على تسلم 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أنهم في انتظار تسلم باقي الـ 40 مليون جرعة سيقوم “جافى”، بإمداد مصر بها، على مدار العام الحالى.

 

تجدر الإشارة إلى أن مصر تسلمت 300 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا، من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولى، وذلك هدية من الصين إلى مصر، بينما منحت هيئة الدواء المصرية الترخيص الطارئ للقاحات استرازينيكا اكسفورد وسبوتنك الروسى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى