احنا الطلبةالآن

تداول اللغة العربية للصف الثاني الثانوي بعد دقائق من بدء الامتحان

يؤدي اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات إلكترونيا بالمدارس، حيث تم تداول الامتحان عبر وسائل التواصل الاجتماعي عقب دقائق من بدء الامتحان، كما يوجه بعض الطلاب مشكلة في السيستم ولم يتمكنوا منوالوصول للامتحان حتي الآن.

وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي حتي حتي 11 مارس المقبل،  وقد تقرر أن تُعقد امتحانات إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات (التي لم تستلم التابلت) بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق، مع التأكيد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة.

اليوم.. طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان مادتي اللغة العربية والجبر والتفاضل

كما ستعقد امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني،  أما بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة ستعقد إلكترونية كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

سيتم عقد امتحان إلكتروني (تجريبي) للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل المقبل من المنزل، يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد وفق آلية ستعلن عنها الوزارة.

جدير بالذكر أنه لمن يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيعاد الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.

ويتم السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المتواجدين خارج البلاد ومسجلين بالمدارس المصرية،  لمن استلم الأكواد الخاصة بالامتحان واسم المستخدم والمرور للدخول على منصة الامتحان من خارج البلاد، ويجب على هؤلاء الطلاب التواصل مع المدارس الخاصة بهم وإخطارهم بالموقف للسماح لدخولهم الامتحان الإلكتروني.

ويؤدي طلاب الصف الأول والثاني الثانوي اليوم مادة اللغة العربية بالمدارس إلكترونيا، ويقوم الطالب فتح منصة الامتحان exam،  ثم إدخال اسم المستخدم هو كود الطالب،  كلمة المرور ستكون مدونة في صفحة أكواد الامتحان، ثم إدخال  كود الجلسة هو الكود الخاص بالمادة التي سيجري بها الطالب الامتحان  ولا يجوز اخد  كود طالبة أخرى،  ويبدأ الامتحان بكلمة ابدأ وينتهي الامتحان بكلمة إنهاء.

بشرى للطلاب بعد مواجهة مشاكل تقنية بامتحانات الصف الأول الثانوي

زر الذهاب إلى الأعلى