ترند و سيو

خطوات التسجيل في موقع الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.. بالرابط

يتساءل الكثير من المواطنين  في مصر عن كيفية التسجيل في موقع الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد ، وذلك ضمن خطة وزارة الصحة والسكان المصرية لمواجهة فيروس كوفيد19 ، والذي تسبب في ملايين الإصابات والوفيات حول العالم ، ويحصل المواطنين في مصر على لقاح سينوفارم الصيني والذي أثبت فعاليته في التجارب السريرية الثالثة وتم اعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية والجهات الطبية في الصين و دول أخرى حيث تم إعطاءه للعدد كبير من المواطنين سواء في الصين أو الدول الأخرى التي حصلت عليه وذلك للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويقدم موقع « الوكالة نيوز »خلال السطور الآتية ، كيفية التسجيل من خلال الرابط الالكتروني  الموقع الخاص بالحصول على جرعتي لقاح سينوفارم للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

بدء التسجيل في موقع لقاح فيروس كورونا المستجد

أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية دكتورة هالة زايد ، عن بداية التسجيل وإلكترونيا في الموقع الخاص بالحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد ، وذلك مع أولوية إعطاء اللقاح للعديد من الفئات التي تعتبر مستحقة لأخذ عقار سينوفارم وذلك صباح اليوم الأحد والموافق 28 فبراير 2021 ، ببيانات المواطن كاملة وأبرزها الرقم القومي والمحافظة وأقرب جهة يمكن أخذ اللقاح من خلالها عند خطوة التواصل مع المواطن وذلك بعد وصول شحنات جديدة من اللقاح.

كيفية التسجيل الكترونيا في موقع فيروس كورونا المستجد

خصصت وزارة الصحة والسكان المصرية موقع لتسجيل المواطنين بياناتهم من خلاله وذلك للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال الخطوات الآتية :_

1_ الضغط على الموقع الخاص بالتسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا التالي http://www.egcovac.mohp.gov.eg/.

2_ يكتب المواطن الاسم بشكل كامل ، وأيضا الرقم القومي ، ورقم الهاتف.

3_ يرسل الموقع رسالة تأكد من صحة البيانات على رقم الهاتف ، وأيضا في حالة كان المواطن يستخدم خدمة ” الواتساب ” ، يتم التواصل فيما بعد من خلال تلك الخدمة بشكل أكثر سهولة.

4_ يسجل المواطن المحافظة الخاصة بها ، وأيضا يهتم بتحديد أقرب وجهه له حيث من خلالها سيحصل على جرعتي اللقاح.

5_ يكتب المواطن من الاطقم الطبية جميع البيانات الخاصة به وذلك من ” جهة العمل ، والتخصص ، ومكان العمل والمحافظة”.

6_ يمكن ارفاق التقارير الطبية لأصحاب الأمراض المزمنة أو الاطقم الطبية ، وأيضا إدراج صورة جواز السفر أو الرقم القومي.

7_ يضغط المواطن قبل كلمة حفظ ، على الموافقة سواء على” صحة البيانات ، أو أخذ جرعات اللقاح كاملة ، أو بأخذ لقاح سينوفارم”.

الفئات المستحقة للقاح فيروس كورونا المستجد

تأتي الأولوية للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد وذلك من لقاح سينوفارم الصيني للعديد من الفئات سواء وذلك من الاطقم الطبية ، وأيضا كبار السن ، وأصحاب الأمراض المزمنة ، والمدخنين ، وذلك لتعرضهم لخطر الإصابة بالفيروس أكثر من باقي المواطنين ، أيضا في حالة الإصابة تكون أكثر خطورة و ايضا المواطنين ممن أجروا عمليات قلب أو عمليات زراعة الكبد أو الكلى ضمن الفئات المستحقة لأخذ اللقاح.

يذكر أن يمكن التواصل بكل سهولة مع وزارة الصحة والسكان المصرية ، وذلك من خلال رقم الخط الساخن الآتي 15335 ، وذلك بشأن استفسارات التسجيل في موقع لقاح فيروس كورونا المستجد ، وأيضا لتوجيه اي أسئلة أو استفسارات خاصة بخدمات وزارة الصحة والسكان المصرية من قبل المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى