احنا الطلبة

مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة يشكل لجنة لمتابعة ملف البصمة الكربونية لمنشآت جامعة الإسكندرية

وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الاسكندرية على عقد المعرض السنوى الأول للمنتجات التراثية والحرفية برعاية جامعة الإسكندرية لعرض إبداعات الطلاب فى مختلف الخامات التشكيلية لتشجيع الطلاب على عرض منتجاتهم والربط بين مقومات وكفاءات الخريجين إحتياجات السوق ونشر ثقافة العمل الجماعى وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بناء على التقرير المقدم من وكيل كلية التربية الرياضية بنين وبمشاركة كليات التربية النوعية والتربية للطفولة المبكرة حول تشكيل مجموعة العمل لتنظيم الحملة التسويقية للمنتجات التراثية طبقاًَ لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن.

واستعرض المجلس التقرير الخاص بملف البصمة الكربونية وطرق قياسها فى منشآت جامعة الإسكندرية ضمن خطة الجامعة للتحول إلى جامعة خضراء مستدامة حيث كانت جامعة الإسكندرية أول جامعة تقوم بحساب البصمة الكربونية داخل منشآتها وأوصى المجلس بتشكيل لجنة لمتابعة البصمة الكربونية بمنشآت جامعة الإسكندرية ولجنة أخرى لمتابعة التحول الأخضر داخل الجامعة.

جولة تفقدية لرئيس جامعة الإسكندرية للإطمئنان علي سير إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول

• وعرض أشرف حافظ أمين عام الجامعة لإجراءات توزيع العمالة وأجهزة كواشف الحرارة وعمليات التطهير والنظافة داخل المنشآت الجامعية بالتنسيق مع أمناء الكليات مع تحفيز العمال بصرف شهادات تقدير ومكافأت مادية تقديراً لجهودهم.
• واستعرض المجلس التقرير المقدم من وكيل كلية التجارة عن عقد ورشة عمل بعنوان ” التحديات المعاصرة لقطاع المال والأعمال” المشاكل والحلول، وأهم التوصيات كالحفاظ على كيان الشركات وحل مشاكل المستثمرين ودعم القطاع الخاص وعدم تسريح العمالة ودعم الكوادر البشرية والتدريب الجيد لهم.

• وكذلك التقرير المقدم من وكيل كلية الصيدلة حول الدورة التدريبية التى نظمها المجمع العلمى للبحوث الدوائية بالكلية بعنوان ” فن وعلم وتكنولوجيا تثقيف المرضى لمقدمى الخدمة الصحية” لمدة أربعة أيام بمشاركة 36 طالب من كليات الصيدلة بجامعات الإسكندرية، فاروس، دمنهور، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقــل البحرى، و6 من الخريجين وصيادلة المستشفيات.

• كما استعرض وكيل كلية الزراعة التقرير الخاص عن اللقاء الأول لمنصة الكلية الثقافية الالكترونية بعنوان: “فيروس كورونا المستجد بين التهويل والتهوين، وتقرير عن اللقاء الثانى للمنصة بعنوان: “العمارة والمدن الخضراء ودورها فى تحسين البيئة”.
• وناقش المجلس تقرير وكيل كلية الزراعة سابا باشا عن الدورات التدريبية الخدمية التى نظمها قطاع خدمة المجتمع بالكلية والأنشطة الثقافية On Line خلال أجازة نصف العام الدراسى فى تخصصات الكلية للتأهيل لسوق العمل وإنشاء مشاريع صغيرة.

• كما ناقش المجلس التقرير المقدم من وكيل كلية العلوم عن عقد ورشة عمل بعنوان “مهارات إعداد عرض وملصق بحثى ضمن سلسلة “استعد .. مستقبلك بين أيديك” الذى عقد يوم 18 فبراير بالتعاون مع قطاع شئون التعليم والطلاب بالكلية، والتقرير المقدم عن ورشة عمل حول تصميم وتنفيذ التجارب البحثية، والكتابة العلمية للنشر الدولى.
• وعرض وكيل كلية التربية توصيات مؤتمر قسم اللغة العربية الدولى الثالث “سياقات الخطاب والأجناس الأدبية” والذى عقد فى الفترة من 23ـ25 ديسمبر 2020.

• ووافق المجلس على بروتوكول التعاون مع وزارة الأوقاف لإقامة دورات تدريبية عن المهارات اللغوية وفن الخطابة للدعاة والأئمة بالوزارة مع عرض التقرير المقدم من وكيل كلية الآداب حول تنظيم سلسلة من الندوات التثقيفية لطلاب الجامعة للتوعية بالقيم والمبادىء وتعميق قيم الإنتماء وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف بالإسكندريةوكذلك الموافقة على بروتوكول للتعاون مع المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد على المستوى الأكاديمى.

«جابر»: إطلاق موقع رسمي للمكتبة الرقمية بجامعة الإسكندرية يناير 2021

زر الذهاب إلى الأعلى