الرئيسيةالشارع السياسي

مجلس النواب يؤكد احترامه التام لصعيد وريف مصر

أكد المستشار حنفي جبالى رئيس مجلس النواب انه ورد اليه بيانات عاجلة تتعلق بتصريحات عن الاعلامي تامر امين بشأن اهامة صعيد وريف مصر ، قائلا ” نظر لان الموضوع امام القضاء فالامر يرعي معه عدم الادلاء باي بيانات عاجله حتي صدور حكم فيها.
واكد جبالى ان مجلس النواب يؤكد على احترامه التام لصعيد وريف مصر رجال وسيدات واطفال ، فالمواطن المصري فى ربوع يحمل الجزء الاعظم من الاثر الفرعوني العظيم الذي تنفرد به مصر وسط دول العالم، ومن هذا المنطلق طبقا للفصل بين السلطات لا يجوز للمجلس ان يتعرض لمسألة معروضه امام القضاء.

افتتح المستشار حنفي جبالى اعمال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاحد ، لمناقشة لمناقشة 7 طلبات مناقشة عامة بشان سبل مشاركة المجتمع المدني في المشروع القومي لتنمية وتطوير القرى، وزيادة سعر توريد طن قصب السكر في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج، والحد من الزيادة السكانية لما لها من أثر سلبي على المجتمع والاقتصاد ومكافحة أعمال القرصنة الفنية وحماية حقوق الملكية الفكرية، وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والمادية للصيادين بجانب وضع إستراتيجية ذات أطر تشريعية وإجرائية متكاملة للحد من الزيادة السكانية.
كما تشهد الجلسة مناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة.
فيما تنظر الجلسة أيضا مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها.

أشرف رشاد : حزب الأغلبية تقدم بمقترح لمجلس النواب لتقسيط الضريبة العقارية 2.5٪

زر الذهاب إلى الأعلى