الرئيسيةالآن

النواب يؤجل مناقشة تعديلات الشهر العقاري

أحال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الأحوال الشخصية، إلى لجنة مشتركة من الشئون الدستورية والتشريعية، والتضامن والأشخاص ذوي الإعاقة.
كما أحال المجلس خلال الجلسة العامة اليوم، مشروع قانون مقدم من النائب أشرف رشاد الشريف، وعشر أعضاء المجلس بإرجاء العمل بالقانون بشأن تعديل تنظيم الشهر العقاري.

وافتتح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم الأحد، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الدفاع والأمن القومي، الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة.

يأتي ذلك فى الوقت الذي أدت أسماء سعد الجمال، اليمين الدستورية نائبا بمجلس النواب، خلفا لوالدها اللواء سعد الجمل، الذي وافته المنية قبل أيام. وجاء تصعيد أسماء سعد الجمال، لأنها كانت بديل النائب الراحل والدها اللواء سعد الجمال في القائمة الوطنية من أجل مصر. وتم تصعيد النائبة عملا بنص المادة 25 من قانون مجلس النواب: والتي نصت على: “إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلي ، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليا يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته.

وفي جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه”.

أحال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الأحوال الشخصية، إلى لجنة مشتركة من الشئون الدستورية والتشريعية، والتضامن والأشخاص ذوي الإعاقة.

كما أحال المجلس خلال الجلسة العامة اليوم، مشروع قانون مقدم من النائب أشرف رشاد الشريف، وعشر أعضاء المجلس بإرجاء العمل بالقانون بشأن تعديل تنظيم الشهر العقاري.

أكد المستشار حنفي جبالى رئيس مجلس النواب انه ورد اليه بيانات عاجلة تتعلق بتصريحات عن الاعلامي تامر امين بشأن اهامة صعيد وريف مصر ، قائلا ” نظر لان الموضوع امام القضاء فالامر يرعي معه عدم الادلاء باي بيانات عاجله حتي صدور حكم فيها.
واكد جبالى ان مجلس النواب يؤكد على احترامه التام لصعيد وريف مصر رجال وسيدات واطفال ، فالمواطن المصري فى ربوع يحمل الجزء الاعظم من الاثر الفرعوني العظيم الذي تنفرد به مصر وسط دول العالم، ومن هذا المنطلق طبقا للفصل بين السلطات لا يجوز للمجلس ان يتعرض لمسألة معروضه امام القضاء.

لاستيعاب الزيادة السكانية.. تضامن النواب تطالب الحكومة مدها بالأحوزة العمرانية الجديدة بالقرى والمدن

افتتح المستشار حنفي جبالى اعمال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاحد ، لمناقشة لمناقشة 7 طلبات مناقشة عامة بشان سبل مشاركة المجتمع المدني في المشروع القومي لتنمية وتطوير القرى، وزيادة سعر توريد طن قصب السكر في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج، والحد من الزيادة السكانية لما لها من أثر سلبي على المجتمع والاقتصاد ومكافحة أعمال القرصنة الفنية وحماية حقوق الملكية الفكرية، وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والمادية للصيادين بجانب وضع إستراتيجية ذات أطر تشريعية وإجرائية متكاملة للحد من الزيادة السكانية.
كما تشهد الجلسة مناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة.
فيما تنظر الجلسة أيضا مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها.

أشرف رشاد : حزب الأغلبية تقدم بمقترح لمجلس النواب لتقسيط الضريبة العقارية 2.5٪

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى