ترند و سيو

تعرف على مواعيد التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في كافة أنحاء الجمهورية

في إطار حرص وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد على توفير كافة التطعيمات اللازمة للأطفال وبالتزامن مع فتح باب التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا، أعلنت الوزارة عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين المقيمين بها بدءًا من عمر يوم حتى 5 سنوات.

قالت الوزارة إن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستمر لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من اليوم الأحد الموافق 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل، مشيرة أن الحملة بالمجان.

وتأتى تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أماكن الحصول على التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع محافظات مصر، على أن يحصل المواطنين على التطعيم يتم التطعيم من خلال فرق كثيرة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات، مضيفة أن الفرق الصحية تعمل على تغطية كافة أماكن الجمهورية.

أضافت وزارة الصحة والسكان أن التطعيم في القري والمحافظات سيكون من خلال المرور على المنازل، على أن يكون من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

توفير 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال حملة شلل الأطفال

أوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى، أن الدولة وفرت 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة، مؤكدًا أن الوزارة تتابع أعمال الحملة يوميًا من الغرفة المركزية للشئون الوقائية بالوزارة.

أضاف رئيس قطاع الطب الوقائى أنه يتم عقد اجتماع يومي في المساء لجميع المشرفين على المستوى المركزي بالوزارة مع مشرفي مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لمراجعة أعمال الحملة يوميًا، التي يقوم بعد الفرق الطبية.

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى