اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

من أجل تخفيض النفقات.. الجبلاية تلغي «المراقب الطبي» في مباريات الدوري

كشف مصدر مقرب من داخل الجبلاية أن مسئولو اللجنة التي تدير اتحاد الكرة، استقرت على إلغاء منصب المراقب الطبي في مباريات مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، وتم إخطار اللجنة الطبية بالجبلاية برئاسة محمد سلطان بعدم تعيين مراقبين طبيين للمباريات المقبلة.

وأرجعت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة قرارها إلى رغبتها في تخفيض النفقات وأن خزينة الجبلاية تحملت خلال الفترة الماضية مبالغ كبيرة بسبب منصب المراقب الطبي في المباريات، رغم أن الفيفا رصد دعما كبيرا للاتحادات للصرف على الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقررت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة أيضا إلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدوري وكأس مصر هذا الموسم، كما كان الوضع منذ انطلاق الموسم الحالي والمنصرم في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

يأتي قرار اللجنة بعد رفض الأندية تحمل تكلفة المسحات ، حيث أمهلت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة حاليا أندية الدوري الممتاز الثمانية عشر 15 يوما لسداد 54 مليون جنيه تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية خلال الموسم الماضي 2019 -2020، والموسم الحالي 2020 -2021.

وأرسلت اللجنة خطابات لجميع الأندية تطلب من كل ناد بالدوري الممتاز سداد 3 ملايين جنيه كجزء من تكلفة المسحات التي خضع لها اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وهو ما أثار غضب الأندية التي رفضت السداد.

 والغريب أن اتحاد الكرة طلب من الأندية سداد مستحقات مسحات فيروس كورونا للاعبين عن الموسم الماضي 2019 -2020، ورفضت الأندية بشكل نهائي سداد تكلفة مسحات الموسم الماضي بداع أن اللجنة الخماسية السابقة، برئاسة عمرو الجناينى، كانت قد تحملت تكلفة هذه المسحات وتم إخطار الأندية بذلك رسميا.

وقررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة خصم المبالغ التي أنفقتها لعمل مسحات كورونا للاعبين قبل مباريات الدوري المصري من مستحقات الأندية لدى الجبلاية، وسددت الجبلاية حتى الآن للجهات المسئولة عن المسحات 24 مليون جنيه من أصل 50 مليون جنيه، وكانت اللجنة قد ألغت المسحات واكتفت بتحليل رابيد تيست قبل العودة مجددا للمسحات.