اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الاستعلام عن كود الطالب 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

يزداد بحث الكثير من الطلاب خلال هذه الأيام، عن رابط الاستعلام عن كود الطالب المدرسي، وذلك لكى يتمكنوا من الدخول على مواقع وزارة التربية والتعليم المختلفة، ومنصات التعلم الإلكترونية، وأيضا الدخول وأداء الامتحانات إلكترونيا، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط وخطوات الاستعلام عن كود الطالب المدرسي 2021.

رابط الاستعلام عن كود الطالب 2021:

http://studea.emis.gov.eg خطوات الاستعلام عن كود الطالب 2021: – أولًا يتم الدخول على هذا الرابط studea.emis.gov.eg – ثانيا يسجل الطالب الرقم القومي الخاص به كما هو مدون بشهادة ميلاده. – وبعدها يسجل الطالب اسم محافظته. – ثم يكتب تاريخ ميلاده. – يتم بعدها تحديد خانة جنس الطالب ذكر أو أنثى. – ثم الدخول إلى تسجيل الدخول وبعدها كتابة كلمة المرور. وتعد خدمة استعلام كود الطالب خدمة الكترونية لا غنى عنها لأي طالب مصري، والتي توفر له دخول آمن لمواقع وزارة التربية والتعليم المختلفة والتي قامت بانشائها خصيصاً من أجل أن يتلقي الطالب التعليم الخاص به من المنزل، بطريقة الكترونية 100%، وبعيدا عن ازدحام المدارس والاختلاط بأشخاص ربما يكونوا حاملين لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، كما قامت الوزارة بإنشاء موقع الكتروني مخصص لاستلام الأكواد حتى يتمكن كل طالب من الحصول عليها أيضًا من المنزل، ودون الحاجة إلى أخذ الأكواد من المدرسة، التي أغلقت أبوابها منذ فترة طويلة.

منصات التعلم الإلكترونية:

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية. وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي: - القناة التعليمية مدرستنا 1 - منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg أما طلاب المرحلة الثانوية: - منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري. - القناة التعليمية مدرستنا 2 - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg بالخطوات.. طريقة الإستعلام عن كود الطالب عبر موقع وزارة التربية والتعليم 2021