الآنعربى و دولى

الخارجية البحرينية: تستنكر الاعتداءات الحوثية في الحديدة ومأرب

استقبل وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، اليوم الأحد، نظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك وبحثا العلاقة بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها، وفقا لوكالة الانباء اليمنية.

وقال وزير الخارجية البحريني، إن البحرين تدعم اليمن وشرعيته الدستورية ووحدة وسلامه أراضيه، مؤكدا على ووقوف بلاده المستمر الى جانب جهود استعادة الدولة وانهاء الانقلاب ودعم جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن.

واستنكر عبد اللطيف الزياني تهديدات الملاحة البحرية من قبل المليشيات الحوثية الارهابية خاصه في الحديدة وهجومها العسكري على مارب.

السفير الفرنسي بالسعودية يدين الهجوم الباليستي لميليشيا الحوثي علي الرياض

 

وأعرب الزياني عن استعداد البحرين لتقديم كافة الدعم اللازم لليمن في مختلف المجالات التعاونية والتدريبية والتأهيلية للدبلوماسيين اليمنيين.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية اليمني، على عمق العلاقات اليمنية-البحرينية واهمية تفعيل العلاقات الثنائية وتنسيق مواقف البلدين ازاء التطورات السياسية على الساحة اليمنية والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشاد بن مبارك بموقف البحرين الداعم للشرعية الدستورية لليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودعمها لجهود استعادة الدولة وانهاء انقلاب ميليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران.

وقد عبر الجانبان عن تأييدهم المطلق لبيان وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونجرس الأمريكي به حول جريمة مقتل المواطن السعودي، جمال خاشقجي.

كما أكدا على أهمية الدور الأساسي للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الامير محمد بن سلمان على ما تبذله من جهود في تعزيز الامن والاستقرار الاقليمي، وتعزيز النماء الاقتصادي العالمي وفق سياسة الاعتدال والوسطية.

كما عبرا عن رفضهما القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية ورموزها واستقلالية قضاءها.

اليمن يدين الاستهداف الإرهابي الحوثي للأراضي السعودية

رنا أحمد

زر الذهاب إلى الأعلى