اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رابط التسجيل في موقع لقاح كورونا لجميع المصريين 2021

بعد فتح وزارة الصحة باب التسجيل في موقع لقاح فيروس كورونا الالكتروني، وذلك لجميع المواطنين، اليوم الأحد 28-2-2021، ازداد البحث عبر جوجل حول معرفة موعد التسجيل في لقاح كورونا لجميع المواطنين، وجاء ذلك بعد استلام وزيرة الصحة شحنة اللقاح الجديدة التي تعاقدتها مع الاتحاد الدولي للقاحات والأمصال «جافي»، والتي وصلت مصر صباح اليوم، وأتاحت وزارة الصحة موقع للتسجيل في لقاح كورونا، ولذلك ينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» رابط موقع التسجيل وموعد الحصول عليه.

موعد التسجيل للحصول على لقاح كورونا لجميع المواطنين

أكدت وزيرة الصحة اليوم، أن موقع التسجيل في لقاح كورونا، متاح أمام جميع المواطنين، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 28 فبراير الحالي. أما من لا يمكنه التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، عليه التوجه إلى أقرب مستشفى في محيط سكنه، من أجل التسجيل للحصول على لقاح كوفيد 19. كما يمكن الاتصال بفريق الكول سنتر على 15335 ، وسيقوموا بالتسجيل لك.

الصحة السعودية: أكثر من 541 ألفا تلقوا لقاح كورونا حتى الآن

رابط موقع تسجيل الحصول على لقاح كورونا

يمكن لجميع المواطنين في الحصول على لقاح كورونا، التسجيل عبر الرابط التالي: http://mohpegypt.com

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا

- بعد تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني السابق ذكره. - قم بملئ البيانات الشخصية التي يطلبها الموقع - ثم أجب على بعض الأسئلة الطبية والشخصية. - بعدها سوف تحصل على رقم كودي خاص به. - ثم انتظر التواصل معك من خلال رسالة نصية. ويذكر أن وزيرة الصحة استقبلت 300 ألف جرعة جديدة من لقاح شركة سينوفارم الصينية، وتعد هذه الشحنة هدية للشعب المصري من الوزير الصيني.

معلومات عن لقاح سينوفارم

جدير بالذكر أن نسبة فاعلية اللقاح تقدر بنحو 86%، نظرا لأنه يحتوى على لحاء شجر وزيت حيواني، والذي يساهم فى زيادة المناعة مواجهة الفيروس اللعين. يرجى العلم أنه سيجرى الحصول على هذا اللقاح من خلال جرعتين، في عضلة الكتف بين كل جرعة وأخرى 21 يومًا.

محمد عوض تاج الدين: علاقاتنا مع الصين متينة.. ولم تظهر أعراض جانبية للقاح كورونا 

ماكرون : يجب العمل على مساعدة الدول الفقيرة في تأمين جرعات لقاح كورونا