الكورة أجوان

قمصان: الفوز على الطلائع أعاد الثقة للاعبين قبل مواجهة فيتا كلوب

عبر سامي قمصان، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي ‏حققه الفريق على حساب طلائع الجيش، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم ضمن منافسات ‏بطولة الدوري، مؤكدًا أن هذا الفوز أعاد الثقة للفريق قبل مواجهة فيتا كلوب المقبلة في دوري أبطال إفريقيا.‏

وقال قمصان إن الفريق خاض المباراة وسط ضغط شديد واللاعبين بذلوا مجهودًا كبيرًا ‏وكانوا بحاجة إلى الفوز لاستعادة الثقة من جديد، ونوجه لهم الشكر على الأداء البدني ‏والخططي والتحلي بشخصية الأهلي.‏

وأضاف: واجهنا فريقًا قويًّا ويلعب بشكل دفاعي جيد، وهو ما احتاج منا إلى جهد كبير، والجهاز ‏الفني يعمل بشكل مستمر على تطوير الأداء، وكان هناك تعديلات فنية أسفرت عن تحسن ‏الأداء وتسجيل هدف اللقاء الثاني.‏

وأكمل: أي فريق كبير لا بد أن يكون لديه حارس مميز، ومحمد الشناوي قدم مباراة كبيرة ‏ونحن محظوظون بما يقدمه، كما أن أجايي أدى بشكل جيد.‏

وأشار قمصان إلى أن جلسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، مع الجهاز الفني واللاعبين ‏قبل المباراة كان لها دور كبير في دعم الجميع وإعادة الثقة إلى عناصر الفريق، بعد نتيجة ‏مباراة سيمبا التنزاني والظروف التي أقيمت فيها.‏

وأضاف أن الأهلي لا يقدم أعذارًا لأي نتيجة، والجهاز الفني يعمل على تصحيح الأخطاء ‏وتطوير الأداء وعلاج السلبيات.‏

وأكد قمصان أن مباراة فيتا كلوب مهمة للغاية في مشوار الفريق، وكل اللاعبين لديهم إصرار ‏كبير على تحقيق الفوز واستكمال المشوار الإفريقي، وقد سبق للفريق مواجهة ظروف ‏مماثلة ونجح في تخطيها.

واختتم قمصان تصريحاته بتوجيه الشكر إلى جماهير الأهلي التي تدعم الفريق، مشيرًا إلى أن الجهاز ‏الفني يقدر جيدًا حزنها لغياب التوفيق في بعض الأحيان.‏

وعلي صعيد اخر أغلق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم ملف مباراة طلائع الجيش التي جرت مساء اليوم ضمن منافسات مسابقة الدوري.

وطالب بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الجهاز الفني واللاعبين ببدء التركيز في مواجهة فيتا كلوب المقرر لها مساء السبت المقبل بإستاد القاهرة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولي بدروي أبطال أفريقيا.

ويحتل الفريق الأحمر المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف عن منافسة فيتا كلوب الذي يتساوي معه في عدد النقاط ولكل منهما ثلاث ولكنه له 4 أهداف ومني مرماه بهدفين .

فوز الاهلي

حقق الأهلى فوزا مهما وصعبا بهدفين مقابل هدف واحد على طلائع الجيش فى المباراة التى أجريت بينهما على ملعب استاد السلام الدولي ضمن منافسات الجولة الـ 14 من بطولة الدوري الممتاز.

تعادل الفريقان فى الشوط الاول 1/ 1 حيث تقدم أحمد سمير للجيش وتعادل أجاى للاهلى .. وفى الوقت بدل الضائع من عمر المباراة نجح أجاى فى خطف هدف الفوز والانتصار للأهلى .

الشوط الأول

مرت خمس دقائق من المباراة ولم يهدد اي لاعب مرمى الفريق المنافس، ولم يشكل أي فريق هجمة منطمة على مرمى الآخر.

أحكم طلائع الجيش دفاعاته ومنع الأهلي من الوصول الى مرماه بأي طريقة سواء خططية أو مهارات فردية.

 

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول أمام شيفيلد في الدوري الإنجليزي

وأنقذ محمد الشناوي مرمى النادي الأهلي من هدف محقق كاد أن يسجله أحمد سمير هداف الطلائع الذي توغل بين دفاعات الأهلي ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة على يمين الشناوي ولكن كا لها بالمرصاد وأبعدها عن مرماه.

 

وحاول الأهلي رد الهجمة بأخرى من جهة اليمين عن طريق محمد هاني، ولكن كان دفاع طلائع الجيش محكم الغلق.

ومارس لاعبو الطلائع الضغط المتقدم على لاعبي الأهلي، وواصلوا ترتيب صفوفهم حتى يمنعوا المارد الأحمر من تخطي منتصف ملعبهم.

حسام البدري وجهاز المنتخب يحضر مباراة الأهلي وطلائع الجيش

وفي الدقيقة 15 من وجه حسين الشحات لاعب الأهلي تسديدة صاروخية نحو مرمى محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش الذي تصدى لها ببراعة ومنعها من اختراق شباكه.

ووصل الأهل مرة أخرى الى مرمى بسام عن طريق كرة طويلة من عمرو السولية نحو أقدام محمد شريف ولكن خرج بسام من مرماه وشتت الكرة قبل أن يستحوذ عليها شريف.

وتعرض بدر بانون مدافع الأهلي لإصابة وسقط داخل أرضية الملعب، وطالب حكم المباراة باستدعاء الجهاز الطبي لتلقي العلاج.

الدورى الانجليزى .. تعادل سلبى بين تشيلسي ومانشستر يونايتد فى الشوط الأول

واستدعى حكم المباراة الجهاز الطبي، وخرج بانون من أرض الملعب لتلقي العلاج، ثم عاد مرة أخرى ليستكمل المباراة دون إجراء تبديل.

وتسبب جونيور آجاي في احتساب ركلة حرة مباشرة لصالح طلائع الجيش من منطقة خطرة أمام منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 25.

وسجل أحمد سمير لاعب طلائع الجيش الهدف الاول لفريقه من تسديدة صاروخية على يمين الشناوي الذي لم يستطيع أن يفعل أمام شيئًا.

وكثف لاعبو الأهلي الهجوم على طلائع الجيش لإدراك التعادل سريعًا للعودة الى المباراة.

وبالفعل تمكن الأهلي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 32 من عمر المباراة بعد تمريرة رائعة من مجدي قفشة، التي استقبلها آجاي برأسية أسكنها الشباك.

وحصل طلائع الجيش على ركلة حرة مباشرة من امام منطقة جزاء الأهلي، وشكلت خطورة على مرمى الشناوي الذي تألق وتصدى للكرة من رأسية عمرو جمال.

عمر ربيع ياسين: حمادة صدقي يعتذر للإنتاج الحربي ويقترب من الهلال السوداني

وجاء تشكيل فريق الطلائع كالتالي:-

أحمد هاني، علي أحمد مهاب، وعمرو عماد، ومصطفى جمال، وعمرو جمال، ومحمد بسام، وأحمد سمير، ومحمد ناصف، ومهند مصطفى، وأحمد علاء الدين، وابراهيم كونيه.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: بدر بانون وأيمن أشرف ومحمد هاني ومحمود وحيد.‏
خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي.‏
خط الهجوم: محمد شريف.

الشوط الأول.. توتنهام يكتسح بيرنلي بثلاثية نظيفة في الدوري الانجليزى

رسميا.. شالكه يقيل جروس ومديره الرياضي

بعد الأزمة الطاحنة.. برشلونة يرغب في تحصين دفاعه بنجم إنتر ميلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى