اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط نتيجة امتحانات الترم الأول 2021 للصف الرابع الإبتدائي

يترقب طلاب الصف الرابع الابتدائي وأولياء أمورهم، الإعلان عن نتيجة الفصل الدراسي الأول 2021 للصف الرابع الابتدائي، حيث انهم اتموا امتحاناتهم أمس الأحد الموافق 28 من شهر فبراير الماضي 2021، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط وخطوات الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2021.

نتيجة الصف الرابع الابتدائى 2021:

أعلنت مديرية التربية والتعليم فى القاهرة عن استعدادها للصف الرابع الابتدائى بأنها ستكون النتيجة الأولى فى جميع الادارات، حيث ان جميع اولياء الامور فى حالة من الترقب والقلق لمعرفة نتيجة ابنائهم، خاصة بعد ان اعلنت مديرية التربية والتعليم بأن النتيجة ستكون متاحة لجميع الطلاب فى جميع الادارات التعليمية بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ومراقبة الدرجات فورا وذلك فى أقرب وقت ممكن لتتمكن كل ادارة بإعلان النتيجة بعد الموافقة عليها رسميا وتعرض من خلال المواقع الرسمية على الانترنت. رابط وخطوات الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائى 2021 عبر الموقع الرسمى: يمكن للطلاب أو أولياء الأمور التعرف على نتيجة الصف الرابع الابتدائى الخاصة بالفصل الدراسى الأول، من خلال الضغط على هذا الرابط : https://www.cairogovresults.com – ثم ادخال رقم جلوس الطالب المطلوب الاستعلام عن نتيجته واسمه. – بعد ذلك ستظهر النتيجة فورا.

نماذج امتحانات مجمعة استرشادية للصف الثاني الإعدادي حكومي ولغات الترم الأول 2021

امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021:

كان قد تم إعلان موقف طلاب صفوف النقل من تقييمات الفصل الدراسي الأول - الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي (تضم ما يقرب من مليون و400 ألف طالب/طالبة): صممت الوزارة مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي وإلتزام بالضوابط الإحترازية حيث بدأت الامتحانات يوم 28 فبراير الماضي وتستمر حتى 4 مارس المقبل وكانت في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط. وكان الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام. وجدول الامتحان كالتالي: (الصف الرابع الابتدائي "يوم 28 فبراير"- الصف الخامس الابتدائي "يوم 1 مارس"- الصف السادس الابتدائي "يوم 2 مارس"- الصف الأول الإعدادي "يوم 3 مارس"- الصف الثاني الإعدادي "يوم 4 مارس"). زمن الامتحان: ساعتان لكل صف، ويتم تحديد عدد أسئلة كل مادة طبقًا للوزن النسبي لها. وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.. ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%. كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى. نماذج امتحانات مجمعة استرشادية للصف الثاني الإعدادي حكومي ولغات الترم الأول 2021