صحة

خطوات حجز لقاح فيروس كورونا المستجد http://www.egcovac.mohp.gov.eg

طأطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية موقع خاص بتسجيل الإستمارات من قبل المواطنين وذلك لحجز موعد لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد ، وذلك بعد وصول الشحنات الجديدة من عقار سينوفارم الصيني ، وذلك ضمن خطة الوزارة لحماية جميع المواطنين في مصر من خطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا المستجد ، بداية من الفئات المستهدفة والمستحقة للعقار ، كونهم عرضه للإصابة و أيضا ظهور أعراض حادة في حالة العدوى، عن غيرهم من الفئات الأخرى من المواطنين.

ويقدم موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور الآتية ، خطوات حجز لقاح كورونا.

رابط حجز لقاح فيروس كورونا كورونا

أتاحت وزارة الصحة والسكان المصرية ، وذلك من خلال موقع حجز لقاح فيروس كورونا المستجد ، استمارات إلكترونية والتي بناء عليها وفي حالة كان المواطن من الفئات المستهدفة للحصول على اللقاح ، يتم تحديد موعد لاخذ الجرعات من خلال أقرب مركز طبي متخصص ، حيث يتم ارسال رسالة نصية للمواطن بعد التسجيل والحجز مع الأخذ أولوية حصول أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والأطقم الطبية من العاملين في مستشفيات العزل على الجرعات أكثر من غيرهم.

كيفية التسجيل في استمارة لقاح فيروس كورونا المستجد

1_ الضغط على رابط موقع حجز لقاح كورونا الآتي http://www.egcovac.mohp.gov.eg

2_ يختار المواطن أحد الخيارات من الايقونات الثلاث وذلك من الاطقم الطبية، أوأصحاب الأمراض المزمنة ولكن من جميع المراحل العمرية ، وأيضا كبار سن ولديهم امراض مزمنة.

3_ يدخل المواطن معلومات التواصل من رقم البطاقة الشخصية والاسم ثلاثي ورقم الهاتف والمحافظة وأقرب مركز طبي متخصص أو مستشفى.

4_ يدخل العاملين في القطاع الطبي جميع بياناتيهم من التخصص ومكان وجهة العمل وأيضا كارنيه النقابة.

5_ يتم إرفاق صورة البطاقة أو جواز السفر وأيضا المستندات الطبية التي تثبت الإصابة بالمرض المزمن.

6_ يضغط المواطن على الموافقة على جميع البيانات المطلوبة ومن ثم حفظ.

جدير بالذكر أن عقار سينوفارم تم إثبات فعاليته وذلك من كونه يحمي من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك بنسبة كبيرة جدا ، وأولوية الحصول على العقار للفئات المستهدفة ثم باقي المواطنين من الفئات الأخرى من خلال الدفعات المتتالية ، ويتلقى المواطن جرعتين من اللقاح حيث يتم تحديد موعد الجرعة الثانية في المركز المتخصص والمدة الزمنية بينهم هي 21 يوما ، ويعمل اللقاح على إنتاج الاجسام المضادة للفيروس وبالتالي الوقاية من خطر الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى